أشهر طرق استخدمها المدافعون لتخويف المهاجمين

مروان فيلاينى مروان فيلاينى
 
سليمان النقر

يلجأ المدافعون إلى استخدام طرق غير شرعية فى طريقهم لتعطيل مهاجمى الفرق المنافسة ومنعهم من تهديد مرماهم أو استلام الكرة داخل أو على حدود منطقة الجزاء، للدرجة التى تدفع البعض لاستخدام أدوات غير مسموح بوجودها داخل المستطيل الأخضر.

طرق كثيرة أقدم عليها اللاعبين من أجل تعطيل المهاجمين وشل حركتهم بعيدا عن الأوضاع القانونية التى أقرتها لائحة الفيفا، ومنها ما حدث فى أوقات سابقة ومنها من تكرر فى الوقت الحالى، وهى المعاناة المتكررة للمهاجمين فى مختلف ملاعب العالم.

ولعل أبرز الطرق التى استخدمها المدافعين لتعطيل وتخويف المهاجمين:

دبوس

ركن أكثر من لاعب إلى استخدام أدوات كثيرة لإزعاج وتعطيل المهاجمىن الفرق المنافسة ولعل واقعة وليد سليمان الذى أكد أن شوقى السعيد لاعب الزمالك السابق استخدم دبوس من أجل شل حركته عن اللعب.

مسمار

فى واقعة غريبة على الكرة المصرىة، أقدم موسى عويلة مدافع المصرى السابق على الإمساك بمسمار طوله 10 سم من أجل مضايقة محمود الخطيب رئيس الأهلى الحالى ولاعبه السابق ليكتشفه الخطيب ويمسك عليه بيده ويبلغ الحكم بالواقعة الذى تحصل على المسمار وأبعده عن

بريزة

حسن دنجل فرج وشهرته (اللالى) نجم منتخب السويس السابق والذى اشتهر بربط المنديل على رأسه طوال مسيرته الكروية، واستخدم المنديل "مثل الباندانا التى كان يرتديها البرازيلى رونالدينيو" لإخفاء عملة معدنية "بريزة" من أجل استخدامها فى تخويف وإيذاء المهاجمين المنافسين.

 

الدفع فى الظهر

دائما ما يستخدم المدافعون القوة المفرطة مع المهاجمين داخل منطقة الجزاء لمنعهم من تسجيل الأهداف، خاصة فى الكرات العرضية أو الثابتة، لدرجة تدفع البعض إلى استخدام أيديهم وأكتافهم وأرجلهم لإعاقة المهاجمين.

220161193924435اخطاء-تحكيم-(2)

 

مسك القميص

شد القميص من احدى الطرق التى يستخدمها المدافعون لتعطيل المهاجمين ومنعهم من السيطرة على الكرة وتشكيل خطورة على مرماهم، حيث تتكرر كثيرا فى فى ملاعب الكرة، ولا تكاد تخلو كل مباراة من وجود حالات شد من القميص فى مختلف أرجاء الملعب.

 

شد الشعر

واقعة مثيرة أقدم عليها مروان فيلاينى لاعب مانشستر يونايتد بعدما قام بشد شعر غريمه ماتيو غندوزى لاعب أرسنال فى المباراة التى جمعت الفريقين بالدورى الانجليزي، وهى الواقعة التى أحدثت انتشارا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعى، وأثارت سخرية بعد الاحتكاك "الطريف" بين اللاعبين صاحبى الأصول المغربية.

1-1206027

العض

اقترف عدد من اللاعبين طرق مختلفة لمضايقة المهاجمين ومنها العض ابلأسنان غى مناطق مختلفة، وهو ما حدث عندما حاول ألبيرتو رودريجيز لاعب أتلتيكو مدريد عض البرازيلى فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد فى المباراة التى جمعت الفريقين يوم الأحد ضمن منافسات دورى الرديف الإسبانى.

Capture
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر