أشهر فوازير رمضان زمان ذهبت فى طى النسيان ( فيديو )

فوازير رمضان فوازير رمضان
 
كتبت نشوى طارق رضوان
 
 
منذ آواخر التسعينات حتى منتصف الآلفينات صنعت الكثير من فوازير رمضان للاحتفال بالشهر الكريم ، وكانت وقتها تعرض على التليفزيون المصرى وقنوات الفضائية وكان الجمهور يشاهدونها كثيرأ بإستمتاع ولكن الآن هذه الفوازير لم يتذكر احد عنها سوى بضعة اشخاص الذين عاصروا فترة عرضها ، لذلك سنرصد لكم بالفيديو اشهر الفوازير الرمضانية فى فترة التسعينات ومنتصف الالفينات لكى نذكركم بها على النحو التالى : 
 
 
1 - فزورة احنا فين 1994 :
بطولة كلا من " سماح انور ، سمير صبرى ، شيرين سيف النصر ، حسن كامى " ، تأليف انور عبد الله ، اخراج محمد نبيه ، كانت تعرض على قنوات التليفزيون المصرى خلال شهر رمضان ، وكانت عبارة عن بحث عاصم أبو الدهب عن ابنته الأخرى شقيقة ابنته جلجلة والتي لم يراها، ويكلف بهذه المهمة " كوممبو"، ولذلك يقوم كوممبومع عاصم بيه وجلجلة بجولة في محافظات ومدن مصر يتم خلالها البحث عن الابنة المفقودة، وتكون الفزورة بالنهاية معرفة اسم المحافظة أو المدينة . 
 
 
1- فزورة ايما وسيما 1997 : 
بطولة كلا من " أمينة رزق ، الراقصة لوسى " ، تأليف سمير الطائر ، اخراج عادل عوض ، وكانت تعرض على قنوات التليفزيون المصرى بشهر رمضان الكريم ، وكانت تدور عن الافلام المصرية القديمة فكل حلقة تجسد قصة فيلم قديم معين يجب ان يتعرف عليه الجمهور . 
 
 
2 - فزورة فرح فرح 2004 : 
بطولة كلا من " مدحت صالح ، غادة عبد الرازق " ، تأليف وليد يوسف واخراج محمد خان ، وكانت ايضا تدور حول الافلام السينمائية المصرية للمطربين المصريين ، فى كل حلقة يتم تمثيل فيلم سينمائى ليتعرف عليه الجمهور ، وكانت تعرض هذه الفزورة على قنوات التليفزيون المصرى ايضا . 
 
 
3 - فزورة جيران الهنا 1997 : 
بطولة كلا من " نادين ، وائل نور "  ، تأليف بهاء جاهين ، اخراج عمرو عابدين ، تدور حول أحد الحيوانات، حيث الصفات الموجوده بالحيوان والموجودة أيضا في الانسان. ويتم تقديم الفزورة من خلال مسرح العرائس والاستعراضات، باﻹضافة إلى تواجد خط درامي مختلف في كل حلقة ، وكانت تعرض على قنوات التليفزيون المصرى فى شهر رمضان ايضأ . 
 
 
4 – فزورة مانستغناش 1998 : 
بطولة راقصة الباليه نادين ، فاروق فلوكس ، يوسف داوود ، تأليف رؤوف حلمى ، اخراج اشرف لولى . 
 
 
5 – فزورة الحلو مايكملش 1997 : 
بطولة " جيهان نصر ، ليلى طاهر ، وفاء عامر ، ماهر عصام ، حسن حسنى  " ، تأليف بهاء جاهين ، اخراج احمد صقر ، وكانت تدور عن الشخصية او العيب السئ فى عرسان جواز الصالونات التى يجب على الجمهور معرفتها . 
 
 
6 – فزورة حلم ولا علم 1999 : 
بطولة كلا من " صلاح عبد الله ، نيللى كريم ، تأليف سمير الطائر ، اخراج اشرف لولى ، تدور الفوازير حول القيم والمبادئ والدعوة لإحيائها، حيث تكون البداية من خلال طلب الدكتور نور النجدة من أهل كواكب بكرانوس لإنقاذ كوكب الأرض من عملاء كوكب إمبارحنا والذين يحاولون قتل القيم والمبادئ، فتصل إليه الفتاه فلته التي تساعده في مواجهة عملاء الكوكب المعتدي، والمطلوب في كل حلقة معرفة القيمة التي دارت عنها الأحداث.  
 
 
7 – فزورة الفنون 1998 : 
بطولة كلا من " مدحت صالح ، شيرين رضا ، عمرودياب " ، تأليف عبد السلام امين ، اخراج فهمى عبد الحميد ، كانت تعرض فى شهر رمضان على قنوات التليفزيون المصرى . 
 
 
8 – فوازير ميريام 2010 :
بطولة المطربة اللبنانية ميريام فارس ، كانت تعرض على قنوات التليفزيون المصرى وقنوات الدش بشهر رمضان ، تأليف طارق نور ، اخراج احمد مناويشى ، وكانت فوازير مقسّمة إلى ثلاث فقرات تُطِلّ فيها ميريام بثلاث شخصيّات مختلفة.  في الفقرة الأولى، تمثّل ميرا شخصيّة مهنة  من المجتمع العربيّ وخاصّة المصريّ، يحاول إكتشافها المشاهد في نهاية الفقرة.أمّا الشخصيّة الثانية فهي ميما التي تهوى الغناء والمودلينج وهي تغنّي وتؤدّي إعلانات قديمة مشهورة ومحفورة في أذهان الشعب العربيّ وبالتالي ستقتصر الحزورة على معرفة المنتج.وتظهر في الفقرة الثالثة ميمي التي تهوى الرقص وتقدّم في كلّ ليلة رقصات مختلفة ضمن إستعراض مبهِر ليقوم المشاهد بمعرفة البلد الذي تنتمي إليه كلّ رقصة .
 
 
 
10 – فزورة اتفرج ياسلام 2010 : 
بطولة الممثلة نسمة ممدوح ، وكانت الفزورة تدور حول مشاهد من الافلام المصرية ، ويجب ان يتعرف عليها الجمهور . 
 
 
11 – فزورة ابيض واسود تانى 1997 : 
بطولة كلا من " لوسى ، اشرف عبد الباقى ، محمد هنيدى ، علاء ولى الدين " ، تاليف مجدى الكدش ، اخراج سعيد حامد ، كانت تعرض على قنوات التليفزيون المصرى فى شهر رمضان . 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر