سوزان نجم الدين: وافقت على «ابن أصول» بسبب الحرب فى سوريا

سوزان نجم الدين سوزان نجم الدين
 
حوار - محمود جلال
ضحكة حمادة هلال سبب نجاحه.. «الأسرية» سر نجاح العمل.. وتؤكد: «سينرجى» هيأت لنا الأجواء للإبداع.. وعايزة أقرب للشعب المصرى لأنه ذواق للفن
 
تعد سوزان نجم الدين، من الفنانات اللائى يمتلكن أعمالاً متميزة سواء فى السينما أو التليفزيون، ولها بصمات فى الدراما التليفزيونية بمصر، إذ امتازت بأداء الأدوار المتنوعة، وتحكى سوزان فى حوار لـ«عين» كواليس مسلسل «ابن أصول» مع حمادة هلال الذى تشارك به فى السباق الدرامى الجارى، وكيف استعدت للدور وردود الأفعال حول العمل، وإلى نص الحوار:

 

فى البداية.. لماذا وافقتى على دور والدة حمادة هلال فى مسلسل «ابن أصول»؟

لا يشغلنى عمر الشخصية التى أؤديها طالما توجد فى الواقع حولنا بكثرة ونناقش من خلالها قضية معينة، فهناك عائلات كثيرة بداخلها هذه الشخصية، وطول عمرى أجد أن «الأم» تحمل رسالة سامية أمام العائلة والمجتمع وهى «التربية» بعيدًا عن حب التملك، خاصة فى ظروف شخصية «صولا».

ماذا تعنين بمصطلح حب التملك؟

حب التملك موجود فى كل أسرة عربية، ولكن متفاوت فى النسب، يوجد بيوت فعلًا فيها شخصيات أمثال ميشو وصولا، ويوجد عائلات بها حب التملك بنسب أقل وتؤثر أيضًا، ولكن بشكل أقل خطرًا، وبالنسبة لى أهم رسالة فى الحياة هى رسالة التربية والأم تحديدًا، لأنها تحمل مسؤولية تربية رجل المستقبل والأسرة بالكامل، أما عن صولا ظروف خاصة لأنها صغيرة وجميلة وعاشت كل حياتها لابنها خاصة أنها أنجبته وهى بعمر الـ15 عامًا، فتربت معه وكبرت معه ولم تجد رجلًا غيره فى حياتها.

 

كيف استعديتى للشخصية وهل أثرت فيكِ شخصية صولا؟

تفرغت لها بشكل كامل ومنحتها خبرتى فهى شخصية قريبة منى للغاية باستثناء حب التملك، طريقة الكلام والعفوية التى تتمتع بها الشخصية قريبة من روح سوزان نجم الدين، أما عن الملابس جهزتها من الخارج وهذا ظاهر للمشاهدين، وأثرت فىّ طبعًا خدت منى وادتنى وعلمتنى حاجات كتير فى الحياة.

 

ما الصعوبات التى واجهتك فى المسلسل؟

تصوير الحلقات العشرة الأخيرة كانت على الهواء كان أمرًا صعبًا للغاية ولكن تجاوزتها لوجود حالة من الحب بين أفراد العمل، وعلى رأسهم المخرج محمد بكير، والنجم حمادة هلال، وشركة سينرجى المنتجة وفرت لنا جوًا مهيئًا للإبداع، وكنا مثل العائلة فى العمل فكل الصعوبات تبددت.

 

وماذا عن التعامل مع صناع العمل؟

المخرج محمد بكير متفهم وعارف عايز إيه، كنا عائلة فعلًا، حمادة هلال ضحكته على وشه دائمًا، الشغل معاه ممتع، وأنا بالتحديد صنعت عائلة فى اللوكيشن واكتسبت أصدقاء من المسلسل.

 

ماذا تجهزين من أعمال للفترة المقبلة؟

عندى نصوص جميلة وجاهزة، مازلت أتناقش مع أكثر من جهة الفترة المقبلة، سأختار أفضل ما يمكن إن شاء الله سواء فى النصوص اللى معايا أو المعروضة عليا.

 

ما رأيك فى قلة الأعمال الدرامية المعروضة فى رمضان؟

قلة الأعمال المعروضة لصالح المشاهدين لأن هذا الشهر خصص للعبادة كما أمرنا المولى عز وجل، كما أنها فرصة مناسبة حتى يكون للمشاهد مساحة واسعة لتقييم الأعمال المعروضة، خاصة أن صناعها تعبوا فيها، وأتمنى أن توزع الأعمال الفنية على كل شهور العام وليس رمضان فقط، وهذا رأى من زمان وأحارب من أجله.

 

ما هو الدور الذى تحلمين بتقديمه؟

حلمى الفنى كبير جدًا، حتى الآن لم أقدم دورًا يشبه الآخر أتمنى أن أقدم أدوارًا جديدة خاصة فى مصر مثل البنت الصعيدية، وبنت البلد، والكوميدية، عايزة أقرب من الشعب المصرى لأنه ذواق للفن ويقدر قيمته، لذلك أتمنى أن أكون جزءا حقيقيا من الشعب المصرى من خلال الأعمال التى سأقدمها له خلال الفترة المقبلة. 

 

ماذا عن علاقة سوزان نجم الدين الأم بحمادة هلال الابن؟

كل حاجة لازم تكون بميزان لأن الشىء إن زاد عن حده انقلب ضده، الحب الزيادة بيأذى خاصة فى التربية وفى علاقة الأم بأبنائها وبيعمل كوارث خاصة حب التملك فى التربية والعلاقة بين الأم وأبنائها، هذه رسالة أقدمها خلال المسلسل، وإن شاء الله تعجب المشاهدين.

 

فى رأيك.. كيف تكون علاقة الأم بابنها الوحيد؟

لازم يكون فيه حب ولكن مش تحكم، أنا فى حياتى مع أولادى بحبهم ولكن مش بتحكم فيها، أمنحهم رأيا ولكن القرار النهائى لهم، لابد أن تكون التربية باعتدال، تمنحهم حرية اتخاذ القرار بمفردهم وعشت ده فى الحرب على سوريا كنت بسافر لكل دول العالم، ووجدت الأقنعة كلها سقطت ولم يتبق سوى التربية، لذلك أؤمن كثيرًا أن هذا العمل يناقش قضية مهمة للغاية يجب التركيز لها.

 

وماذا عن ردود الأفعال التى وصلتك عن المسلسل حتى الآن؟

مبسوطة جدًا بالتفاعل وردود الأفعال على المسلسل من جميع الدول العربية، وبحمد ربنا كثيرًا على متابعة المسلسل لأنه تتويج لتعبنا الشديد طوال التصوير.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر