حوار.. كرم جابر: لم أستغل شهرتى كرياضى لاقتحام عالم التمثيل

كرم جابر كرم جابر
 
حوار - مروى جمال
ياسر جلال بذل مجهودا ضخما لتعلم المصارعة.. ومشاركتى فى «لمس أكتاف» صدفة
 
 
يشارك بطل المصارعة كرم جابر فى الدراما الرمضانية هذا العام للمرة الأولى، فى مسلسل «لمس أكتاف»، للنجم ياسر جلال، والذى تصدر به السباق الرمضانى هذا العام، من تأليف هانى سرحان، وإخراج حسين المنباوى.
 
وتحدث جابر فى حواره مع «عين»، عن سر اتجاهه للتمثيل بعد سنوات طويلة قضاها كلاعب مصارعة، ومن الذى دعمه، كما تحدث عن كواليس العمل مع ياسر جلال، ومن قبله محمد إمام فى فيلم «ليلة هنا وسرور».
 
كرم جابر (2)
 
كيف جاءت كواليس مشاركتك فى بطولة «لمس أكتاف»؟
مشاركتى فى «لمس أكتاف» جاءت بالصدفة وعن طريق ياسر جلال، اتقابلنا فى أحد الفنادق وكان مع المخرج حسين المنباوى للحديث عن أعمال رمضان، واقترح عليه أن يقدم عملا فيه ألعاب القوة والملاكمة، واختار ياسر لعبة «المصارعة»، فالموضوع جاء بالصدفة، خاصة أننا لم نكن أصدقاء من قبل ولا يوجد أى صديق مشترك بينى وبينه، فكان وقتها يُحضّر لفكرة المسلسل.
 
هل ياسر جلال استعان بك فى البداية لتعليمه المصارعة فقط أم للمشاركة بالتمثيل؟
حينما تقابلنا بالصدفة، وفى أثناء حديثنا داخل الفندق وجه ياسر سؤالاً وقال: «هو أنا ممكن ألعب مصارعة؟»، وأجبته: «طبعاً جسمك يساعد جداً»، ومن هنا بدأت المعرفة كمدرب فى البداية وطلب منى بعدها أن أشارك معه فى المسلسل، وكان فى العمل اختيار لشخصيات كثيرة، وكنت أرجح فكرة أن أُدربه المصارعة أولاً قبل أن أشارك فى المسلسل، ولم أخطط لمشاركتى مطلقا، بينما علمت بقصة المسلسل وبالشخصية من ياسر وارتبطت بـ«أشرف»، فكانت بالنسبة لى فكرة مناسبة لأنها بعيدة عن الرياضة والأكشن، خاصة وأن أشرف لم يمارس المصارعة فى المسلسل إلا فى مشهد البداية فقط، لكن باقى مشاهده كانت قائمة على التمثيل، وياسر جلال بذل مجهودا كبيرا فى تعلم المصارعة حتى يظهر بشكل مصارع محترف ضمن الأحداث، وبالفعل ياسر لديه طاقة وإرادة وحماس قد لا تكون متوافرة فى رياضيين آخرين.
 
وكان أمامنا تحدى تحويل جسده من «بدى بلدينج» إلى جسد مصارع، الذى يحتاج إلى مرونة ولياقة كبيرة، ليكون الأداء حقيقيا وليس مجرد أداء تمثيلى، وكنا نتدرب 3 مرات كل أسبوع على مدى شهور حتى نصل إلى تلك النتيجة التى ظهرت على الشاشة، والمخرج حسين المنباوى له كل التقدير والاحترام ومن حسن حظى أن أعمل معه مرتين، فبجانب هذا المسلسل عملت معه فى فيلم «ليلة هنا وسرور».
 
 
كيف تلقيت ردود الأفعال المبدئية بعد ظهورك بـ«لمس أكتاف»؟
الحمد لله جيدة، رغم أنهم فى الرياضة ينتقدوننى لأننى اتجهت إلى التمثيل، ويهمنى فى النهاية أن أقدم شيئا مختلفا بعيدا عن الرياضة، وقبل أن أقابل ياسر جلال وفكرة التمثيل تراودنى، واتجهت إلى إعداد نفسى كممثل من خلال الالتحاق بورشة «مروة جبريل» للتمثيل، على مدى 4 أشهر، والفنان محمد إمام هو أول من ساعدنى فى الورش منذ أيام فيلم «ليلة هنا وسرور»، وكان يستعين بمدرب تمثيل ليعلمنى، لأننى لم أكن أرغب فى البداية أن أمثل، وبعد هذا الفيلم أحببت التمثيل، لذلك عندما تقابلت مع ياسر جلال فى مسلسله وجد عندى الرغبة فى التمثيل.
 
وكيف جاءت مشاركتك بفيلم «حملة فرعون»؟
بعد ظهورى فى برومو مسلسل «لمس أكتاف»، وبالتحديد مشهد «الماتش» الذى كان بينى وبين بطل العمل ياسر جلال جاءت مشاركتى فى الفيلم، خاصة أن هناك مشهد خناقة فى الفيلم يجمعنى بالنجم العالمى تايسون، ولذلك أتوقع أن فكرة ترشيحى للفيلم أتت بعد ظهورى فى البرومو لكى أكون مع تايسون.
 
كرم جابر (1)
 
البعض أشاد والبعض انتقد.. فما تعليقك؟
النقد الذى أتلقاه دائما أعتبره بناء وليس هداما، فهو حافز لى سواء فى الرياضة أو فى التمثيل، وكل من ينتقدنى ممكن أن يكون رآنى فى شىء آخر، والنقد عموما يحمسنى للأفضل، وجميع السوبر ستار يأخذون النقد ويعملون على أنفسهم ليكونوا أفضل.
 
لماذا اختفى كرم جابر نهائياً بعد فوزه ببطولة العالم فى أولمبياد أثينا 2004، أين اختفيت وماذا كنت تفعل؟
كنت ألعب رياضة وكانت تأخذ كل وقتى ومجهودى، وكنت ألعب ماتشات احترافية، وصعب أن أقدم أى شىء بحانب الرياضة، خصوصا أنها تحتاج أكثر من 6 ساعات تمرين أثناء مشاركتى فى بطولة عادية وليست عالمية، ولم أستغل شهرتى فى يوم من الأيام لكى أتجه للتمثيل، بالعكس بعد 2004 وحصولى على الميدالية الذهبية، عرض على أن أمثل وقتها كثير ورفضت بسبب تركيزى فى الرياضة، وكانت كل سنة مليئة بالبطولات تصل لـ10 بطولات أحصل عليها.
 
وحينما أحببت أن أتجه للتمثيل، أخذت القرار فى الوقت المناسب، لأننى أؤمن بالقدر والنصيب فى النهاية. 
 
الشخصية التى تقدمها فى مسلسل «لمس أكتاف» هل لها علاقة بحياتك الخاصة؟
شخصية أشرف فيها الكثير من شخصيتى بنسبة 50%، بغض النظر عن «قعدة الكرسى»، والحقيقة أنا اتحاربت كتير فى بداية مشوارى فى الرياضة والشخصية بها من حياتى بالفعل، فمثلا أنا أُصبت فى عام 2000 فى قدمى، وكنت كاتب عهد بأننى المسؤول عن نفسى، فكان الموضوع صعبا بالنسبة لى.
 
ما رأيك فى اتجاه الرياضيين لعالم التمثيل مثل «الشحات مبروك ويوسف منصور»؟
أنا دائما أنظر للرياضيين الأجانب لأننى أشعر أنهم أكثر مصداقية، وحينما أنظر لرياضى أركز فى الشىء الذى قدمه مثل النجوم العالميين «ذا روك، وفان ديزل، مايكل سيلفستر، أرنولد ألويس شوارزنيجر»، وأنا من معجبيهم جدا، وحابب أن أقدم شيئا مختلفا مثلهم، وأتمنى أن أكون أفضل منهم وأنا أخطط أن أكون خارج الممثل الرياضى الأكشن المصرى.
 
كرم جابر.. من هو أكثر ممثل قام بدور المصارع أو الملاكم من وجهة نظرك؟
النجم العالمى دواين دوجلاس جونسون الشهير بـ«ذا روك»، فهو فنان متنوع قدم تراجيدى كوميدى دراما أكشن، وفى مصر صعب جداً من وجهة نظرى لم أر أى ممثل رياضى قدم عملا متنوعا، وخطوة التمثيل بالنسبة لى لم أرغبها فى البداية لأننى أرى أن جميع الممثلين الرياضين لم يمثلوا جيدا، ممكن يكون هو كويس بس الإخراج مش مظبوط التصوير سيئ.
 
ما العمل الذى تتمنى تقديمه بعد دخولك عالم التمثيل؟
نفسى أقدم فيلما قصيرا يشارك فى العديد من المهرجانات، وأقدم فيلما كرتونيا للأطفال.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر