أساحبى وأساحبتى.. الألش المصرى يكسب

2012/04/29 - 12:57
نسخة للطباعة

بعد شهرة وانتشار شخصيات الـ"meme" على موقع الفيس بوك فى جميع البلاد سواء كانت عربية أو أوروبية وكان من أشهرها "poker face" و"lol face" و"me gusta" وكلها رسومات أجنبية لا تمت إلى العالم العربى بصلة، ولأن المصرى لابد أن "يسيب التاتش بتاعه" ابتكر المصريون شخصية "اساحبي" التى هى عبارة عن وجه لشخصية "الشاب السيس" التى نقابلها كلنا فى الشوارع وأمام المولات أو على كوبرى قصر النيل أو نشاهده على مكنة صينى بيرفع "هورس" وغالباً ما يكون ممسكاً بمطواة، انتشرت هذه الشخصية على الفيس بوك بسرعة كبيرة ولحقتها الفتاة الخاصة به أيضا وتدعى "إدارة" التى يصطحبها "أساحبى" معه فى كل مكان.
وقد انطلقت الكثير من الصفحات لرسم كاريكاتير خاص بـ"أساحبي" ومن أشهرها الصفحة الأم لـmeme فى مصر وهى "Egypt’s Sarcasm Society" التى يبلغ عدد أعضائها أكثر من 200 ألف عضو، بالإضافة لصفحة أخرى له فقط وهى Asa7be Sarcasm Society التى بلغ عدد أعضائها فى يومين فقط 40 ألف شخص وأيضا صفحة "الحملة القومية للقضاء عن السرسجية".. ولن تقف على الصفحات فقط.. بل امتدت إلى الشات الخاص بالفيس بوك.. فأصبح من الممكن أن تضع وجه "اساحبى" فى الشات عن طريق كتابة "Asa7be" فسوف يظهر لك وجهه فى الحال.
وعن أكثر الإفيهات التى قيلت على لسان هذه الشخصية فكانت كالآتى: "اعرفك بنفسى أساحبى أنا البرنس عاتف ملك السفحة هنا" وأيضا معلقاً على مسلسل كريم قائلا : "استرجل اساحبى مفيش رجالة بتعيت" وأيضا التى انتشرت بين عشاق المغنية Adele كانت الرسمة عبارة عن: بتسمع إيه اساحبى فرد عليه Addele فكان الرد منه "اديلك فين اساحبى" وقرر اساحبى إصدار الألبوم له فكان مكتوباً عليه "ألبون جديد غدر السوحاب عاتشف السكرة وكله بالحب" وكانت أول أغانيه "حبيبى على الدائرى زنقته وجرى وجابلى العسكرى كان بدين والفنجرى أساحبي" وعن السياسة فيقول "خلسنا من مبارك طلعلنا الشاطر واستبنه" ولم يترك أساحبى قضية أحمد الجيزاوى بل كان مناضلاً وتحدث عنها قائلاً: "لو متمش الإفراج عن الباش مهندس أحمد الجيزاوى مش هيحسلك كويس.. استرجل ودافع أبن بلدك مش هنسيبك والمصرى عمره ما هيتهان".
وبعيداً عن أساحبى ننتقل إلى صديقته "إدارة" التى تعشق المسلسلات التركية وتطلق عليهم "نسوان السلطان، بياعة الورد، نورا، العشك الممنوع، سيلة، فاطنة، عاسى".
ننتقل من إدارة إلى السخرية التى انتقلت على أسامى المشاهير من لاعبى الكرة والممثلين والمغنيين، وكانت من أشهر الافيهات "سميرة سعيد وسميرة حزين، محمد صبحى ومحمد بالليل، توفيق الدقن وتوفيق الشنب، "أصالة وأوضه"، حنان ترك وحنان الإنجليز، هانى شاكر وهانى جاحد، رولا خرسا ورولا بتتكلم، سرين عبدالنور ودولاب عبدالنور، إلهام شاهين وإلهام لانسر، أحمد مظهر وأحمد مختفي، عبدالحليم حافظ وعبدالحليم بيراجع، شكرى سرحان وشكرى مركز" وغيرها الكثير والكثير من الألشات التى انتشرت على الـ"فيس بوك" بشكل ملحوظ. 

أضف إلي

أضف تعليق