أندية فاجأت أوروبا الموسم الماضى بتألقها

وولفرهامبتون وولفرهامبتون
 
عمرو سامى

اختتمت منافسات الموسم الكروى فى الدوريات الأوروبية، والتى لم تشهد مفاجآت تذكر، وخاصة فى الدوريات الخمس الكبرى "البيج فايف".

وخلال الموسم المنقضى، تألقت عدة فرق بصورة لافتة للنظر، لم يكن متابعو كرة القدم على مستوى العالم يتوقعون مثثل هذه النتائج الرائعة من هذه الأندية.

ونستعرض أبرز الأندية التى فاقت التوقعات فى الموسم الماضى.

أياكس الهولندى

تألق أياكس بقيادة نجومه الشباب فى الموسم المنقضى وحقق لقبى الدورى والكأس فى هولندا لأول مرة منذ 7 أعوام، بالإضافة إلى وصوله للدور قبل النهائى من دورى أبطال أوروبا، وكان قريبا للغاية من اللعب فى النهائى.

أتلانتا الإيطالي
 

أتلانتا استطاع احتلال المركز الثالث فى الدورى الإيطالى، والتأهل للمرة الأولى فى تاريخه لدورى أبطال أوروبا، على حساب أندية عريقة مثل ميلان وروما، بالإضافة إلى ذلك تأهل لنهائى كأس إيطاليا وخسر أمام لاتسيو.

خيتافي الإسباني

استتطاع خيتافى احتلال المركز الخامس فى الدورى الإسبانى متفوقا على أندية كبيرة، وسيشارك لأول فى مرة فى تاريخه بالدورى الأوروبى، وكان قريبا من احتلا المركز الرابع والتأهل لدورى أبطال أوروبا، لولا خطف فالنسيا للمركز فى الجولة الأخيرة.

وولفرهامبتون الإنجليزى

الفريق الصاعد من دور الدرجة الأولى استطاع احتلال المركز السابع فى الدورى الإنجليزى فى مفاجأة كبيرة، وسيشارك الموسم المقبل فى مسابفة الدورى الأوروبى، بالإضافة إلى تأهله للدور قبل النهائى لكأس الاتحاد الإنجليزى.

ليل الفرنسى

احتل فريق ليل الفرنسي المركز الثانى فى الدورى الفرنسى متفوقا على أندية كبيرة مثل موناكو ومارسيليا، وسيشارك فى دور المجموعات من دورى أبطال أوروبا الموسم المقبل، ومهاجمه الإيفوارى الشاب نيكولا بيبى أحد هدافى الدورى الفرنسى.

 

اينتراخت فرانكفورت الألمانى

قدم فريق اينتراخت فرانكفورت مسما رائع بقيادة نجمه الصربى لوكا يوفيتش، وسيشارك الموسم المقبل فى الدورى الأوروبى، والذى كان قريبا للغاية من الحصول عليه فى الموسم المنقضى، لولا خروجه أمام تشيلسى الإنجليزى "البطل" فى الدور قبل النهائى بركلات الترجيح.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر