أسامة نبيه: التعصب حلو بس الأفورة وحشة

أسامة نبيه أسامة نبيه
 
حوار محمد عراقى - تصوير محمد العاصى

الصندوق الأسود وكاتم أسرار الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى السابق لمنتخبنا الوطني، تعرض للعديد من الشائعات وواجه الكثير من الانتقادات إلا أنه فضل العمل عن الكلام، وبعد رحيل كوبر فضل الاستمرار فى العمل واتجه لتدريب نادى الكوكب السعودى وحقق معه نتائج رائعة قبل أن يعود لمصر.

أسامه نبيه نجم الزمالك والكرة المصرية ومدرب منتخبنا السابق فتح قلبه وكشف العديد من الكواليس والأسرار، ورد على الانتقادات التى نالت منه، وكشف النقاب على بعض الجوانب الاجتماعية فى حياته بالحوار التالى..

أسامة نبيه 2
أسامة نبيه

 

فى البداية كيف ترى الكرة المصرية فى الحقبة الحالية؟

أرى أنها تحسنت بشكل كبير، أملنا كبير بالسنوات القادمة فى عودة مصر لمكانتها، خاصة بعد تطور الدورى لدرجة أنه أصبح صعب سواء على مستوى المنافسة على البطولة أو على مستوى الهبوط، أعتقد أننا فى حالة انتعاشة كروية منذ وصولنا لنهائى كأس الأمم الأفريقية الماضية، والصعود لنهائيات النسخة الماضية من كأس العالم.

 

ترى أنه من الممكن أن نندم على كوبر؟

لا يوجد فى الكرة مثل هذه المصطلحات، بالتأكيد كوبر حقق العديد من النجاحات وأعادنا من جديد للخريطة الأفريقية ولكن من الطبيعى أن تنتهى تجربة وتبدأ تجربة أخرى، خاصة وأننى من المؤيدين لرأى أنه عندما تنجح ترحل خاصة فى مصر، الآن أجيرى على رأس الجهاز الفنى وهو مدرب كبير ويملك سيرة ذاتية كبيرة.

 

كيف ترى فرصة مصر فى كأس الأمم الإفريقية؟

بالطبع فرصة مصر كبيرة خاصة أن البطولة تقام على ملاعبنا وبين جماهيرنا، ونملك أفضلية بالطبع خاصة وأننا صعدنا لنهائى البطولة الماضية.

 

دائما ما كان يتعرض أسامة نبيه لاتهام بمجاملة لاعبى الزمالك وظلم الأهلاوية؟

هو نفس ما يحدث مع كابتن هانى رمزى حاليا، ولكن فى الأول وفى الأخر أنت تراعى ضميرك ومهنيتك ووطنيتك، والحمد لله تجربة كوبر وجهازه المعاون فى المجمل تعد تجربة ناجحة، ولكن ردى أننا كنا "مثبتين" فريق وكنا نعرف ما نحتاجه جيدا، ومن الطبيعى أن كل فترة يتغير جيل ويأتى جيل آخر.

اسامه نبيه 1
اسامه نبيه


 

ولكن هناك لاعبين ساعدوا فى ترديد هذه النغمة؟

بالطبع لأن كل لاعب عايز مصلحته فهناك لاعبين من مصلحتهم عدم تواجد أسامه نبيه رغم أن هذا الجيل أنا من وضعت نواته برفقة باقى أعضاء الجهاز الفنى.

من هم هؤلاء اللاعبين؟

هناك عدد من اللاعبين الذين استغلوا أزمة حسام غالى، ولكني أؤكد لك أن هذا الكلام ليس له أساس من الصحة، لدرجة أننى فى عز الأزمة طلبت الجلوس مع لاعبي الأهلى الذين تواجدوا فى عهدنا وعددهم 14 لاعب وأبديت استعدادى لمناظرتهم جميعا ولكني لم أجد استجابة، كما أن محمود طاهر رئيس الأهلى حاول التدخل لإنهاء الأزمة إلا ن حسام غالى لم يحضر.

وما هى المشكلة مع حسام غالى؟

لا يوجد أى مشكلة وأنا كنت أتمنى أن نأخذ أفضل حاجة من حسام غالى، وأنا من اقترحت أن يلعب مكان عبد الله السعيد بعد كبره بالسن، فى ظل صعوبة لعبه على النني وكنت دائما أصر على ضمه لدرجة أن كوبر عندما حدثت الأزمة قالى لى هذا من كنت تطلب ضمه ؟!.

ما حقيقة حدوث تسيب فى معسكر المنتخب فى كأس العالم؟

لم يحدث تسيب بالطبع واخترنا أبعد مكان فى روسيا وكنا معزولين، ولكن اليوم الوحيد الذي جئنا فيه لسان بطرسبرج لمواجهة روسيا حدث الخلط بعد ظهور الفنانين والفنانات، وبعدما قرر كوبر منح اللاعبين ساعة مع أسرهم، وأنا قلت لهم أن هذا الأمر سيسبب مشاكل وكنت رافض فى وقتها.

أسامه نبيه 3
أسامه نبيه

 

ولكن ما هو الخطأ الذى حدث من وجهة نظرك؟

تسجيل اللاعبين للقاءات فى غرفة عصام الحضرى يعد أكبر الأخطاء.

 

لو لم تكن لاعب كرة ماذا كنت ستعمل؟

كان من الممكن أن أكون مهندساً، فأن أحب أن أصلح كل شيء فى المنزل وأقوم بكافة المهام، كما أننى لدى رؤية ديكورية.

 

ما هى هوايات أسامة نبيه بعيداً عن الكرة؟

السفر مع أولادى رغم أن العمل يعيقنى عن ذلك بشكل كبير.

 

ما هى الحالة الاجتماعية لأسامة نبيه؟

متزوج ولدى أربعة أبناء يوسف يلعب كرة فى الزمالك وزينة تلعب طائرة فى الصيد ومالك وليلة توأم.

 

تعرضت للسرقة قبل ذلك؟

نعم عندما كنت محترفا فى الكويت وكانت زوجتى معي، وتم سرقت محتويات من منزلنا هناك، أبرزها مصوغاتها الذهبية.

أسامه نبيه 3
أسامه نبيه

 

ما هى أصعب رحلة طيران؟

فى بوركينا فاسو عام 1998 الطائرة كانت سيئة لدرجة أن كابينة الطيار كانت متغطية بستارة، وكان من الممكن نقل كراسى الطائرة.

من قام بتعليم كوبر أكل الفتة؟

رد ضاحكا الإعلان ولكن كوبر لم يكن أكيل كان يحب المشاوى والسالمون وهو كان يحب الأكل المصرى، ولكن كان يتذوقه فقط لأن أكلته ضعيفة للغاية، كوبر كان ابن بلد ويدافع عن جهازه وعندما يحصل على أى خير كان يقسمه على الجهاز.

أسامه نبيه 4
أسامه نبيه

 

كيف ترى السوشيال ميديا؟

لا أهتم بها كثيرا ولكن فى فترة من فترات أغلقت تليفوني بسبب صعوبة النقد، ولكنها فى المجمل سلاح فتاك.

كيف ترى التعصب بين جماهير الأهلى والزمالك؟

حلو بس أوفر، حفل عادى ولكن لا تتجاوز ولكننا وصلنا لمرحلة صعبة للغاية.

ما نوع الفوبيا عند أسامة نبيه؟
عندى فوبيا النجاح أخاف دائما من الفشل واهتم بأصغر التفاصيل لكي أكون أفضل.


ما قيمة أول مرتب حصلت عليه؟

12 جنيه ونصف.

أسامه نبيه 5
أسامه نبيه

 

وماذا عن ثمن أول سيارة؟

كان ثمنها 1500 جنيه وكانت عربية رمسيس،" وختها تخليص حق" حيث كان لوالدي فلوس عند صاحبها ، وهى تشبه سيارة عادل أمام فى فيلم البحث عن المتاعب.

ما هى طقوسك فى رمضان؟

تختلف من رمضان لآخر فى السنة الماضية كنا فى كأس العالم وكانت تجربة شيقة للغاية، وهناك رمضان قضيته فى اليابان وكنا نتناول الأفطار الساعة 8، وبعد 10 أيام جاء السفير وسألنا بتفطروا الساعة كام؟ قلنا له 8 ، قالنا لأ الفطار هنا الساعة 9 ونصف!.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر