أفارقة جدد ينضمون لسجل المتوجين بلقب دورى الأبطال

محمد صلاح ومانى وكيتا محمد صلاح ومانى وكيتا
 
أحمد إمام

توج نادى ليفربول بلقب دورى أبطال أوروبا للمرة السادسة فى تاريخه، بعد الفوز على فريق توتنهام بهدفين دون رد، خلال المباراة التى أقيمت بينهما مساء اليوم على ملعب "واندا ميتروبوليتانو" بمدريد، ضمن المباراة النهائية للبطولة.

أحرز أهداف ليفربول كل النجم المصرى محمد صلاح بالدقيقة 2 من الشوط الأول عن طريق ركلة جزاء، والبلجيكى أوريجى بالدقيقة 87 من الشوط الثانى.

ونستعرض فى التقرير التالى اللاعبين الأفارقة المتواجدين فى صفوف ليفربول وتوجوا بلقب البطولة للمرة الأولى..

جويل ماتيب

المدافع الكاميرونى الذى انتقل إلى فريق ليفربول الإنجليزى عام 2016، وعانده الحظ فى العام الماضى خلال المباراة النهائية للبطولة، إلا هذا العام كتب اسمه ضمن الأفارقة المتوجين باللقب الأوروبى الأغلى.

 

نابى كيتا

نجم منتخب غينيا الذى انتقل إلى فريق ليفربول بداية العام الحالى، ليقدم موسما جيدا مع الريدز ويتوج بالبطولة الأغلى فى تاريخه الكروى.

ساديو مانى

نجم السنغال الأول الذى منذ انتقاله إلى فريق ليفربول وهو يقدم مستوى جيدا للغاية، خاصة أنه كان واحداً من أهم أسباب تتويج ليفربول بهذه البطولة.

 

محمد صلاح

رغم أن الحظ عانده خلال العام الماضى، حيث قدم بطولة رائعة للغاية، لكنه أصيب فى المباراة النهائية أمام ريال مدريد وغادر المباراة، إلا أن إصراره وعزيمته جعلته يقود الفريق من جديد خلال الموسم الحالى للتتويج بلقب البطولة، ليكتب اسمه ضمن اللاعبين الأفارقة الذين توجوا بالبطولة الأوروبية الأغلى، بل يصبح ثالث لاعب عربى يتوج باللقب بعد كل من رابح ماجر أسطورة الكرة الجزائرية، والنجم المغربى أشرف حكيمى.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر