قبل مهرجان كان.. أشهر المعالم السياحية لـ«فيتنام»

معالم فيتنام معالم فيتنام
 
ياسمين منصور

لاشك أن مهرجان كان السينمائى الدولى سيكون فرصة ذهبية للترويج لسياحة دولة «فيتنام»، خاصة بعدما تم الإعلان أنه سيتم الترويج لسياحتها على هامش فعاليات المهرجان، وهو ما جعل الجمهور يتساءل عن أهم المعالم السياحية التى تحتويها هذه الدولة، لذلك نرصد عددا من هذه المعالم التى اشتهرت بها «فيتنام» على مدار سنوات..

معبد الأدب فى هانوى

لاشك أن «هانوى» عاصمة دولة فيتنام، تحتوى على واحد من أهم المعالم السياحية لهذه الدولة وهو «معبد الأدب» الذى بنى فى القرن الحادى عشر، ويكرم المعبد أعمال وإنجازات العلماء بفيتنام.

معبد الادب

جزيرة تشام

تقع جزيرة تشام على بعد أميال قليلة من ساحل مدينة «هى ان»، وكانت فى البداية مدينة خاصة وغير متاح للجميع دخولها إلا أنها بعد ذلك أصبحت متاحة للعامة، ويمكن للسياح أن يأتوا ويقوموا بقضاء يوم بها.

جزيرة تشام

معبد الكاو دائية

أما عن معبد الكاو دائية فهو واحد من أهم معالم دولة فيتنام الذى تم تشييده فى عام 1930، وهو معبد خاص بالديانة التوحيدية لفيتنام التى يصل عدد معتنقيها نحو 3.2 مليون نسمة  معظمهم من أصل فيتنامى إلا أن بعضهم يعيش بدول مختلفة.

معبد الكاو دائية

كهوف «فونك نها»

منطقة تحتوى على مئات الكهوف، بعضها ذو حجم كبير إلا أن البعض الأخير صغير جدا، ولكن هذه المنطقة تعد واحدة من أشهر معالم «فيتنام».

كهوف فونك نها

دلتا ميكونج

أما عن دلتا «ميكونج» فتقع جنوب فيتنام ومحاطة بعدد كبير من حقول الأرز، الذى يشكل نصف منتجات دولة فيتنام.

دليتا ميكونج

خليج ها لونج

يقع خليج «ها لونج» شمال شرق فيتنام، ويجذب السياح من الطبقات العالية نظرا لتكلفة السفر لهناك، فهو محاط بآلاف من الجزر التى يمتلئ بعضها بالبحيرات والكهوف وأماكن للصيد.

خليج ها لونج

ضريح خاى دينيه

يعد ضريح خاى دينيه واحدا من أشهر معالم دولة فيتنام، وشيد فى عام 1920 بتكليف من إمبراطور فيتنام كقبر خاص له فى المستقبل.

ضريح خاى دينيه

جزر كون داو

اشتهرت جزر «كون داو» على أنها جزر الشيطان، فكانت مكان سجن به آلاف السجناء خلال الحرب، إلا أنها اليوم تعد واحدة من اشهر معالم فيتنام فهى تضم  ستة عشر جزيرة على الساحل الجنوبى لفيتنام.

جزر كون داون

جبال ماربل

وتسمم هذه القمم الخمس بهذا الاسم نسبة لعناصر الحياة وهى الأرض والمياه والرياح والنار والخشب، وتحتوى هذه الجبال على عدد من الكهوف.

جبال ماربل

تام كوك

أما عن منطقة «تام كوك» ويطلق عليها بالإنجليزية «منطقة الثلاث كهوف» فهى تحتوى على مساحة واسعة من الأراضي الخضراء بالإضافة للمعالم الطبيعية الخلابة التى تحتويها هذه المنطقة.

tam_coc

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر