بمناسبة عيد الفطر.. أشهر أغانى العيد بالكليبات والسينما المصرية (فيديو)

أشهر أغانى العيد أشهر أغانى العيد
 
نشوى طارق رضوان
 يحتفل جميع المصريين اليوم بحلول عيد الفطر المبارك، وقد اشُتهرت بعض الأفلام المصرية قديما وحديثاً بتقديم أغانى العيد احتفالاً بهذه المناسبة، وغنى بعض مطربى الجيل الحديث أيضا أغانى للعيد على هيئة كليبات سنجل، لذلك يرصد لكم "عين" أشهر الأغانى التى تعبر عن فرحة العيد: 
 
 
1 - أغنية يا ليلة العيد:
 
ليلة العيد أم كلثوم 
 
 
غناء كوكب الشرق أم كلثوم، كلمات أحمد رامى، ألحان وتوزيع الموسيقار رياض السنباطى، من أغانى ألبوم فيلم دنانير، وتعتبر هذه الأغنية من أهم أغانى العيد بالسينما المصرية وعالم الموسيقى، حيث يقوم بتشغيلها جميع المصريين احتفالاً بحلول العيد، سواء فطر أو أضحى، وتعتبر يا ليلة العيد بمثابة أيقونة العيد المصرى على الرغم من أنها أغنية قديمة جدا، إلا أنها استمرت حتى الآن ولم ينسها أحد. 
 
 
 
 
2 – تكبيرات العيد: 
 
تكبيرات العيد لاحمد جمال
 
 
أدى المطرب أحمد جمال تكبيرات العيد بصوته، ونال إعجاب الكثيرين، فعندما يأتى العيد يقوم معجبوه بتشغيل تلك التكبيرات احتفالاً بالعيد، خصوصا فى وقت صلاة العيد قبل أو بعد الصلاة. 
 
 
 
 
3 - أغنية هل هلال العيد: 
 
اغنية هل هلال العيد لنور الهدى من فيلم عايزة اتجوز
 
غناء المطربة اللبنانية نور الهدى، كلمات بيرم التونسى، ألحان فريد الأطرش، من الفيلم المصرى "عايزة اتجوز"، بطولة كل من فريد الأطرش، نور الهدى، عبد السلام النابلسى، سليمان نجيب، زينات صدقى، تأليف أبو السعود الابيارى، إخراج أحمد بدرخان، ومن الجدير بالذكر أن المطرب الراحل فريد الأطرش غنى نفس الأغنية بصوته بعد هذا الفيلم لإعجابه الشديد بها، ليغنى أغنية "هل هلال العيد" كل من نور الهدى، فريد الأطرش. 
 
 
 
 
 
4 - أغنية الليلة دى عيد:
 
اغنية الليلة دى عيد لياسمين الخيام
 
غناء ياسمين الخيام، كلمات عبد الوهاب محمد، ألحان الموسيقار إبراهيم رأفت، كانت هذه الأغنية أيقونة الثمانينات للتعبير عن فرحة العيد، ولكن أصبحت الآن فى طى النسيان. 
 
 
 
5 – أغنية الليلة عيد: 
 
اغنية الليلة عيد على الدنيا سعيد لام كلثوم
 
غنتها كوكب الشرق أم كلثوم، وهى مستوحاة من لحن أغنية هل هلال العيد للمطربة نور الهدى. 
 
 
 
 
6 - أغنية أهلاً بالعيد:
 
 اغنية اهلا بالعيد لصفاء ابو السعود
 
غناء الممثلة المعتزلة صفاء أبو السعود، كلمات الشاعرعبد الوهاب محمد، ألحان جمال سلامة، وتعتبر هذه الأغنية أيقونة العيد المصرى، على الرغم من أنها طُرحت فى فترة الثمانينات إلا أن جميع المصريين من الأطفال إلى الشباب والكبار مازالوا يرددونها فى جميع الأعياد. 
 
 
 
 
7 - أغنية العيد السنة دى أحلى كل الأعياد:
 
اغنية العيد السنة دى لغادة رجب
 
 
غناء غادة رجب، كلمات د . داليا حسنى، ألحان وتوزيع د. رضا رجب، كانت هذه الأغنية مشهورة جدا فى فترة التسعينات، حيث كان يرددها جميع الأطفال والكبار، والآن أصبحت فى طى النسيان من الجميع، ولكن يمكننا أن نقول إن أغنية "العيد السنة دى" هى خير من يمثل فرحة العيد. 
 
 
 
8 - أغنية العيد جه: 
 
اغنية العيد جيه لايهاب توفيق
 
غناء المطرب إيهاب توفيق، إخراج على رائد، كانت من أشهر الأغانى فى فترة أوائل الألفينات، ولكن لا يتذكرها الكثيرون إلا من عاصر تلك الفترة. 
 
 
 
 

 

 
 
 
 
 
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر