ذكرى بوب مارلى وميوركس دور شيرين وحماقى.. اخر اخبار المزيكا اليوم

شيرين شيرين
 
سارة أبو طالب

تعرف على آخر أخبار الفن والمشاهير اليوم والتي تقدمها عين فى نشرتها المجمعة 

أنباء حول حصول شيرين عبد الوهاب على جائزة أفضل مطربة عربية في «الموركس دور»

ترددت أنباء حول حصول النجمة المصرية شيرين عبد الوهاب على جائزة أفضل مطربة عربية ضمن جوائز  Murex D'or" التي  تتسلمها غدًا الجمعة في كازينو لبنان، مكان إقامة حفل توزيع جوائز الموركس دور في دورته السابعة عشر، وترددت أنباء أيضا عن فوز النجمة بلقيس بجائزة أفضل فنانة خليجية، وتفصلنا عن حقيقة هذه الأنباء 24 ساعة، حتي يتم الإعلان عنها الفائزين في هذا الحفل غدا.

يذكر أن النجم محمد حماقي سافر صباح اليوم إلي بيروت، وذلك لحضور حفل توزيع جوائز المهرجان العربى اللبنانى " الموركس دور Murex D'or " في دورته السابعة عشر غدًا الجمعة 12 مايو، واستطاع حماقي أن يحصل علي جائزة أفضل مطرب عربي.

غدا.. توزيع جوائز «الموريكس دور» فى لبنان

يقام غدا الجمعة 12 مايو حفل توزيع جوائز المهرجان العربى اللبنانى "الموركس دور Murex D'or" في دورته السابعة عشر، في لبنان ويحضره عددا كبيرا من نجوم ومشاهير لبنان والوطن العربي، حيث يتم توزيع الجوائز عليهم بناءا على تصويت الجمهور.

ويذاع الحفل على قناة MTV  على الهواء مباشرة، ونشرت صفحة "الموركس دور Murex D'or" الإعلان الرسمي للحفل على القناة وعلى السوشيال ميديا الخاصة بالحفل، كما أعلنت عن إمكانية حجز تذاكر لحضور توزيع الجوائز من الجمهور.

"فيديو".. 10 أغانى صنعت أسطورة بوب مارلى الخالدة

يوافق اليوم الذكرى الـ 36 لوفاة النجم بوب مارلي، قائد موسيقى الريجي، الذي غنى للحب والسلام وعدم الرضا والاحتجاج، ونرصد إليكم اليوم أهم 10 أغاني سجلها بوب مارلي وعبر من خلالها عن الاحتجاج :-

1.    Simmer Down : سجلها عام 1962 وهي أول أغنية سجلها مارلي عندما كان في فرقة Wailers  وتصدرت المبيعات في جامايكا فور صدورها.

 

2.    Concrete Jungle: أصدرت عام 1973 ويتحدث عن الحياة في جامايكا والتي لا يأمل الهروب منها.

3.    Get Up, Stand Up : وغناها أيضا مع فريق Wailers  فهي تعد أفضل أغنية تحدثت عن الاحتجاج وهي أفضل أغاني الفريق.

4.    I Shot the Sheriff: كتبها وسجلها بوب مارلي عام 1973 وقت اضطهاد الشرطة في جامايكا، والذي أدى إلى عنف، وتخيل بوب أنه يقتل شرطي لسبب مبرر.

5.    Burnin' and Lootin: تعتبر مثل أغنية Sheriff فهي تحكي عن الغضب والإحباط من الناس الذين شعروا بالضجر بسبب حظر التجول وقوة الشرطة الفاسدة وسجلها 1973.

6.    Them Belly Full (But We Hungry): سجلها عام 1974 ويوضح فيها أن أي شخص متواجد بالسلطة يجب أن يكون عل علم بأن  الغوغاء الجياع هو الغوغاء الغاضبين .

7.    Revolution: ويوضح فيها مارلي أهمية الثورات لجلب الحلول وسجلها عام 1974

8.    War : عام 1976 سجلها بوب مارلي ويتحدث فيها عن  الحركة الرستفارية لإمبراطور السابق لأثيوبيا هيلا سيلاسي، يؤمن أتباع الحركة  راستافاريان التي ولدت في جامايكا بأن هيلا سيلاسي إله، وأنه لم يمت.

9.    Crazy Baldhead: وسجلها عام  1976 وغناها أيضا إلى طائفة راستاس الذين اشتهروا بالشعر الطويل المجعد، ويتحدث عن استغلال السلطة لمجتمع الفقراء.

10.   Redemption Song: كتبها بعد تشخيص مرضه بالسرطان عام 1980 ويوضح فيها موته الوشيك وضرورة التحرر العقلاني، والتعلم من ماضيه، والكفاح من أجل المستقبل.

ولد عملاق موسيقى الريجي الراحل "بوب مارلي" ذو التاريخ المميز في عالم الموسيقى، الذي أسهم بشكل غير مسبوق في تطويره بالتعاون مع فرقته الشهيرة "فرقة الويلرز"، حيث قدم خلالها أعماله المميزة التى يحرص على إتقانها بموهبته التى دفعته دائمًا لكتابة أغانيه وتلحينها بنفسه قبل أن يغنيها مع الفرقة، ولم تكن أعمال مارلي وشهرته مقصورة على الغرب فقط، بل عشقه العرب أيضا لبساطة كلماته التي قدم من خلالها رسائل فنية منادية بعدة مبادئ مثل السلام والحب والتمرد على الظلم والمطالبة بالعدالة والحرية ومحاربة الفقر، لذلك كان جمهوره من جميع الجنسيات والأعراق، واستكمالًا لحياة الأسطورة بوب مارلي التي سرعان ما انتهت بعد 36 عامًا في 11 مايو 1981.

ديانا حداد: انتظروا مفاجآتى فى أغنية لبنانية وأخرى خليجية

تستعد الفنانة ديانا حداد لتسجيل أغنيتين جديدتين، تقوم بطرحهما بالتزامن مع عرض الفيديو كليب لهما، وذلك بعدما تنتهي من تصويرهما قريبا في إحدى الدول الأوروبية، حيث تعمل على تجهيز الأفكار والسيناريوهات التي سيتم التصوير بهم، والتي تسعى من خلالهما للظهور بإطلالات مختلفة ومتميزة كعادتها في أغنياتها المصورة.

وستكشف ديانا حداد عن تفاصيل العملين الجديدين فور الانتهاء من وضع صوتها عليهما خلال الأيام القليلة المقبلة في ستوديهات التسجيل الصوتي في دبي، حيث ستكون إحداهما من اللون اللبناني والأخرى من اللون الخليجي، وقالت ديانا: "أعمل جيداً على اختيار المواضيع والأفكار الجديدة في الكلمة واللحن، وأهتم بجميع التفاصيل بنفسي وأضع لمساتي عليها، وذلك من أجل إظهار الأجمل والجديد أمام الجمهور الذي أضعه بين أعيني في كل عمل أقدمه"، وأضافت: "لدينا أنا وإدارة أعمالي وفريق العمل الإخراجي، مجموعة من الأفكار المتميزة التي أعتقد أنها ستبهر الجمهور بإطلالتي أولاً وبسيناريوهات التصوير من جهة أخرى، وهذا أيضاً لنككون مختلفين في كل شيء".

شاهد..ما الذي جمع وائل جسار بجورج وسوف عام 1980

انتشر مؤخّراً عبر موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" مقطع فيديو نادر للنجم اللبناني وائل جسار وهو طفل في الثامنة من عمره ويغني أغنية " ياللي تاعبنا سنين في هواه " للنجم " جورج وسوف" عام 1980، في إحدي السهرات التليفزيونية.

وأثني جمهور ومحبو وائل جسار على هذا الفيديو وطريقة غنائه التي لم تختلف كثيرًا عن طريقة الفنان الآن، بالإضافة إلى أن ملامح وجهه لم تتغير كثيرا.

يذكر أن وائل جسار سيحل ضيفًا على الإعلامى عمرو أديب فى برنامج " كل يوم جمعة " الذى يعرض على شاشة on e ، الجمعة من كل إسبوع، فى لقاء خاص ونوه عنه عمرو أديب ..وقال إن الحلقة ستكون مميزة جدا وستعرض على جزئين وسينهى الموسم الأول من البرنامج بهذه الحلقات.

ويقدم وائل جسار أجمل أغنياته، بالإضافة إلى حديثه عن بداياته ومسيرته الفنية، كما يتطرق الحديث إلى حياته العائلية، وصداقاته فى الوسط الفنى.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر