محمد صلاح يتفوق على 21 منتخبا أفريقيا فى كان 2019

محمد صلاح وميسى محمد صلاح وميسى
 
عمرو سامى

يدخل النجمان محمد صلاح وليونيل ميسى اختبارا صعبا مع منتخبى بلديهما فى الأيام القليلة المقبلة، فى صراع من نوع خاص بين الثنائى حول الفوز بالكرة الذهبية للعام الجارى 2019.

محمد صلاح نجم ليفربول سيقود المنتخب المصرى فى نهائيات كأس الأمم الأفريقية التى تنطلق يوم 21 يونيو، بينما سيحمل البرغوث أحلام منتخب بلاده الأرجنتين فى التتويج بلقب كوبا أمريكا، التى ستنطلق فى البرازيل اليوم الجمعة.

ولا شك أن الثنائى تدور بينهما منافسة خاصة مع عدد آخر من النجوم  أبرزهم كيليان مبابى وكريستيانو رونالدو حول الحصول على جائزة أفضل لاعب فى العالم بالوقت الحالى.

واشار موقع "ترانسفير ماركت" للإحصائيات أن محمد صلاح بات فى المركز الثانى لأغلى لاعبى العالم بقيمة 220 مليون يورو، خلف كييليان مبابى المتصدر بقيمة 250 مليون يورو، فيما يأتى ليونيل ميسى رابع بقيمة 167 مليون يورو.

ويدخل ميسى بطولة كوبا أمريكا وهو يتفوق فى قيمته التسويقية على 8 منتخبات من أصل 11 منتخب سيشارك فى البطوالة بجانب المنتخب الأرجنتينى، ولا يتفوق على ميسى سوى منتخبات، البرازيل، أوروجواى، وكولومبيا، فى حين يتفوق ميسى على منتخبات، بيرو، بوليفيا، باراجواى، قطر، اليابان، تشيلى، الإكوادور، وفنزويلا.

أما النجم المصرى محمد صلاح فيتفوق على 21 منتخبا مشاركا فى أمم أفريقيا من حيث القيمة التسويقية، من أصل 23 منتخبا بجانب المنتخب المصرى، ولا يتفوق عليه سوى المنتخبين السنغالى، لوجود عدد من اللاعبين أصحاب القيمة المرتفعة مثل ساديو مانى وكاليدو كوليبالى، وأيضا منتخب كوت ديفوار.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر