استبعاد نجوم منتخبات العرب قبل أسبوع من أمم أفريقيا

على معلول وحمد الله وهاريس بلقبلة على معلول وحمد الله وهاريس بلقبلة
 
سليمان النقر

أسبوع واحد على انطلاقة بطولة الأمم الإفريقية "مصر 2019" وهى المباراة التى تحتضنها الأراضى المصرية خلال الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو المقبل.

وسلطت صحيفة الرياضية السعودية الضوء على استبعاد عدد من نجوم المنتخبات العربية وحرمانهم من المشاركة فى العرس الإفريقي، مؤكدة أنه طفى على سطح المنتخبات العربية ظاهرة إبعاد النجوم، من قبل مدربى الفرق فى آخر فترات الإعداد، قبل افتتاح البطولة بحجة فرض التأديب وسياسة الانضباط.

معلول بتونس

اعتبرت الصحيفة أن على معلول الظهير صاحب الخبرة فى صفوف المنتخب التونسى ولاعب الأهلى المصرى أول ضحايا مسلسل إبعاد النجوم، حيث استبعده الفرنسى آلان جيريس المدير الفنى للمنتخب، بحجة اعتراضه على جلوسه فى دكة البدلاء ومطالبته باللعب آساسياً، الامر الذى عده المدرب تدخلاً فى صلاحياته.

 

بلقبلة بالجزائر

ولسبب أخلاقي طرد الجزائري جمال بلماضي مدرب مدرب تونس، هاريس بلقبلة، بعد انتشار مقطع فيديو للأخير في فضيحة أخلاقية، قبل أن يقدم اللاعب اعتذاره عن تصرفه المشين، وتقبله لقرار المدرب والجهاز الفني، لكنه قال إن تصرفه جاء من باب المزاح مع زميله في المنتخب، ولم يكن يعلم أن الفيديو يبث مباشر.

حمد الله بالمغرب

وقرر الفرنسى هيرفى رونار مدرب المنتخب المغربي، يوم الخميس، ضم اللاعب عبد الكريم باعدى للائحة 23 لاعباً الذين سيشاركون فى بطولة كأس أفريقيا 2019، وذلك لتعويض المستبعد عبد الرزاق حمدالله مهاجم النصر السعودى.


وفيما أعلن الاتحاد المغربى أن الفحوص المبدئية بعد مباراة المغرب وجامبيا الودية، يوم الأربعاء، أوضحت تعرض حمد الله لإصابة على مستوى الظهر والفخذ، والذى تبين للطاقم الطبى للمنتخب أنه لن يستطيع إتمام المعسكر، وبالتالى عدم المشاركة فى البطولة المرتقبة.


وكانت أنباء من المغرب أشارت إلى غضب اللاعب بعد أن دخل فى مشادة معفيصل فجر زميله بالمنتخب بسبب تسديد ضربة جزاء، خلال مباراة المغرب وجامبيا الودية، ليغضب مهاجم النصر بشدة من وقوف زملائه بالفريق مع فجر على حسابه ويقرر مغادرة معسكر المنتخب.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر