فى ذكرى توليه حكم مصر.. هل يخرج مسلسل محمد على للنور؟ شادى الفخرانى يجيب

يحيى الفخرانى يحيى الفخرانى
 
كتب باسم فؤاد

تمر اليوم ذكرى تنصيب محمد على مؤسس مصر الحديثة واليا على مصر، تلك الشخصية المثيرة بتفاصيلها فى تاريخ مصر، إذ مكّنه ذكاؤه واستغلاله للظروف المحيطة به من أن يستمر فى حكم مصر لكل تلك الفترة، ليكسر بذلك العادة العثمانية التى كانت لا تترك واليًا على مصر لأكثر من عامين.

منذ عام 2010 وبدأ الحديث عن تحضير مسلسل عن حياة محمد على باشا، بطولة النجم يحيى الفخرانى وواجه العمل العديد من العقبات حتى توقف إنتاجه، وظهر بوستر للفخرانى يجسد فيه شخصية والى مصر وذلك قبل الموسم الرمضانى من عام 2018 حتى ظن الكثيرون أن العمل اقترب عرضه على الشاشات إلا أن الفنان يحيى الفخرانى نفى الأمر وأكد أنه أفيش قديم يعود لعام 2011.

بسؤال المخرج شادى الفخرانى عن مصير العمل، اليوم الثلاثاء، قال فى تصريحات خاصة إن الورق جاهز ومنتهى منذ سنوات إلا أن الأزمة تتعلق بالأمور المادية.

وأضاف الفخرانى أنه ليس هناك شركة إنتاج متحمسة لإنتاج المسلسل لأن تكلفته عالية لأنه يتعلق بحقبة تاريخية مهمة من تاريخ مصر.

كان الفنان الكبير يحيى قد رد على الصور المتداولة لأفيش دعائى عن مسلسل يتناول حياة والى مصر محمد على باشا، وقال إن الأفيش المتداول قديم للغاية ويعود إلى عام 2011، حيث كان من المقرر تقديم هذا العمل الذى كتبته الدكتورة لميس جابر، قبل أن يتأجل أكثر من مرة.

يذكر أن الفخرانى قدم فى رمضان 2018 مسلسل "بالحجم العائلى" وشاركه البطولة ميرفت أمين ويسرا اللوزى وشيماء سيف وندا موسى وأحمد مجدى، تأليف محمد رجاء، وإخراج هالة خليل، وحقق المسلسل نجاحا جماهيريا لافتًا قبل أن يغيب عن رمضان 2019.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر