كان 2019.. مراكز تثير التساؤلات بمنتخب مصر قبل بدء البطولة

أجيرى أجيرى
 
فتحى الشافعى

ساعات قليلة تفصلنا عن بطولة أمم أفريقيا التى ستنطلق اليوم، الجمعة، بمباراة قوية بين مصر وزيمبابوى بإستاد القاهرة، ورغم أن هناك اتفاقا على عدة مراكز فى الفريق القومى إلا أن الكثير من خبراء اللعبة وجماهير الكرة المصرية شعروا بـ"الحيرة" بسبب عدم استقرار المدير الفنى على التشكيل الذى سيلعب به فى بعض المراكز خلال منافسات البطولة الأفريقية وهو ما نُلقى الضوء عليه فى التقرير التالى..

1_حراسة المرمى

شهدت الأيام الماضية جدلاً واضحاً فى الشارع الكروى المصرى بشأن الحارس الذى سيُدافع عن عرين المنتخب فى البطولة الافريقية خاصة وأن الحراس الثلاثة المتواجدين مع المنتخب حالياً شاركوا فى وديتى تنزانيا وغينيا اللتين خاضتهما مصر منذ أيام استعداداً لأمم 2019.

فقد دافع أحمد الشناوى حارس بيراميدز عن عرين المنتخب فى الشوط الأول من مباراة تنزانيا التى فازت فيها مصر بهدف نظيف، فيما شارك جنش حارس الزمالك فى الشوط الثانى منن هذه المباراة قبل أن يُشارك محمد الشناوس حارس الاهلى فى مباراة غينيا كاملة والتى فازت فيها مصر بثلاثة أهداف لهدف وتبدو فرصة مشاركة محمد الشناوى هى الأكبر للمشاركة أساسياً.

2_من يقود الجبهة اليسرى

جدل آخر أثاره أجيرى فى الجبهة اليسرى بسبب اللاعب الذى سيقود هذه الجبهة والذى سيكون أما أيمن أشرف ظهير الأهلى أم أحمد أيمن منصور لاعب بيراميدز.

ورغم أن كفة امين أشرف هى الأرجح إلا أن حظوظ أحمد ايمن منصور متواجدة فى المشاركة مع الفراعنة فى "كان 2019".

3_مهاجم الفراعنة..من يكون؟

على نفس الدرب يسير الخلاف والحيرة في نفوس الملايين بسبب المهاجم الذى سيوقد هجوم منتخبنا الأول في أمم أفريقيا خاصة وأن المستوى متقارب بين مروان محسن وأحمد علي مهاجم المقاولون العرب.

وتبدو حظوظ مروان محسن هي الأكبر في المشاركة أساسياً وقيادة هجوم المنتخب نظراته لخبراته الدولية رغم أن كلاهما شارك في مباراتي تنزانيا وغينيا وكلاهما سجل ودياً قبل انطلاق الكأس الأفريقية.

4_من يلعب بجوار حجازى؟

حجز أحمد حجازى مدافع نادى ويست بروميتش مكاناً فى تشكيلة منتخبنا الأول الأساسية فى أمم أفريقيا لكن يتساءل الكثيرون حول المدافع الذى سيلعب بجواره وهل سيكون باهر المحمدى لاعب الأسماعيلى أم محمود علاء مدافع الزمالك.

وتشير التوقعات والمعلومات الواردة من داخل المنتخب الأول أن باهر المحمدى سيكون هو الأقرب للمشاركة أساسياً بجوار حجازى فى خط الدفاع.

5_بديل "مو صلاح"

يشعر كثير من الملايين المصريين بـ"حيرة" شديدة حول بديل النجم الأول للمنتخب محمد صلاح وهل سيكون عمرو وردة أم وليد سليمان وأن كانت الدلائل تُشير إلى أن ورة سيكون هو البديل الأنسب لصلاح.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر