بالأرقام.. ماذا قدمت منتخبات أول مشاركة فى أمم أفريقيا 2019؟

نيجيريا وبوروندى نيجيريا وبوروندى
 
أحمد إمام

يشارك 3 منتخبات للمرة الأولى فى تاريخهم ببطولة كأس أمم إفريقيا 2019، التى تقام على الأراضى المصرية خلال الفترة ما بين 21 يونيو وحتى 19 يوليو، وهى مدغشقر، وبوروندى، وموريتيانيا. 

وخاضت المنتخبات الثلاثة أول مباراة لهما فى بطولة كأس أمم إفريقيا بدور المجموعات، حيث واجه منتخب بوروندى نيجيريا، بينما لعبت مدغشقر أمام غينيا، وأخيراً موريتانيا أمام مالى.

ونستعرض فى التقرير التالى ماذا قدم الثلاثى خلال ظهورهما الأول فى بطولة أمم إفريقيا..

مدغشقر تصنع التاريخ

نجح منتخب مدغشقر في حصد نقطة تاريخية بكل ما تحمل الكلمة من معنى، حيث استطاع أن يخطف تعادل ثمين أمام منتخب غينيا بهدفين لكل منهما، خلال المباراة التي جمعت بينهما، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات.

ونجح أنيسيت هابيل لاعب منتخب مدغشقر، في دخول التاريخ من أوسع أبوابه، خاصة بعد تسجيله أول أهداف بلاده في تاريخ بطولة الأمم الأفريقية.


 

بوروندي.. خسارة مقبولة أمام منافس صعب

بينما منتخب بوروندي فقد واجه منافس صعب للغاية وهو المنتخب النيجيري الذي دائماً ما يكون مرشحاً للقب، وبالرغم من ذلك فأن بوروندي قد قدم مباراة جيدة، خاصة أنه الظهور الأول في بطولة أمم إفريقيا وأمام منافس يمتلك قدرات فنية مميزة.  

وظل المنتخب البوروندي صامداً حتى الدقيقة 75، قبل أن يتلقى اللاعب أوديون إيجالو تمريرة رائعة في عمق الدفاع لينفرد بالمرمى ويحرز هدف الفوز للمنتخب النيجيري.

موريتانيا.. هزيمة ثقيلة وهدف تاريخى

بينما المنتخب الموريتاني فقد تلقى هزيمة ثقيلة أمام مالي بأربعة أهداف مقابل هدف، خلال المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات.

وبعيداً عن النتيجة ورغم أن المنتخب الموريتاني قد ظهر بمستوى فني ضعيف للغاية، بل كان تائهاً بشكل كبير طوال أحداث المباراة، إلا أنه أحرز أول أهدافه في بطولة أمم إفريقيا على مدار التاريخ.  

وأحرز هدف موريتانيا التاريخي اللاعب الحسن العيد عن طريق ركلة جزاء بالدقيقة 72.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر