مشكلتان فى أمم أفريقيا 86 و2006 انتهتا بتتويج الفراعنة.. فهل تتكرر فى 2019؟

عمرو وردة عمرو وردة
 
سليمان النقر

أثارت أزمة عمرو وردة لاعب المنتخب ضجة كبيرة فى صفوف المنتخب الوطنى وفى الشارع الكروى المصرى، بعد ثبوت إرسال رسائل جنسية لعارضتى أزياء إحداهن مصرية والثانية مكسيكية، وكان قرار مجلس إدارة اتحاد الكرة باستبعاده من معسكر المنتخب ورفض استمراره فى صفوف الفراعنة قبل ساعات من مباراة الكونغو فى ثانى جولات بطولة أمم أفريقيا 2019.

ولكن تدخل لاعبى المنتخب بقيادة محمد صلاح وأحمد المحمدى ووليد سليمان وأحمد حجازى، معلنين تضامنهم مع وردة فى أزمته، وضغطوا على المسئولين حتى تمكنوا من إلغاء قرار إيقافه والإبقاء عليه فى معسكر الفراعنة.

واقعة وردة فى النسخة الحالية أشبه بما حدث فى آخر نسختين استضافتهما مصر قبل النسخة الحالية رقم 32، والتى شهدت أزمات وحالات استبعاد للاعبين، وكان ختامها أن توج الفراعنة باللقب فيها، فهل تكون واقعة وردة بشرة خير للمصريين فى تحقيق البطولة الأفريقية الثامنة، واستعادة اللقب القارى بعد غياب 9 سنوات عن التربع على عرض القارة السمراء؟

 

واقعة مختار والبلدوز فى 86

وقعت خناقة فى معسكر المنتخب الوطنى خلال المشاركة فى أمم إفريقيا نسخة 86 بين حسن مختار حارس مرمى الإسماعيلى، ومجدى عبد الغنى لاعب الأهلى فى المعسكر، وهو ما دفع نور الدالى عضو مجلس ادارة اتحاد الكرة لإصدار إنذار باستبعاد مجدى عبد الغنى من المعسكر، ورفض أى تدخلات للإبقاء على اللاعب إلا أن الإنجليزى مايكل سميث، المدير الفنى للفراعنة، وقتها رفض القرار، وتمسك ببقاء البلدوز وبعدها تُوّج المنتخب المصرى باللقب.

 

 

واقعة ميدو والمعلم فى 2006

دخل أحمد حسام ميدو مدرب المقاصة الحالى، فى مشادة مع حسن شحاتة المدير الفنى للمنتخب الوطنى على هامش مباراة الفراعنة ضد السنغال فى أمم أفريقيا 2006، والتى أقيمت على الأراضى المصرية، وكان قرار المعلم استبعاد اللاعب؛ بسبب خروجه عن النص، والاعتراض على قرار استبداله بطريقة غير لائقة، قبل أن يتدخل جمال وعلاء مبارك نجلا الرئيس الأسبق حسنى مبارك وأقنعاه بإبقائه، وهو ما رضخ له شحاتة، ولكن بدون مشاركته فى المنافسات حتى نهاية البطولة.

 

واقعة وردة والتحرش

واجه عمرو وردة واقعة الاستبعاد من المنتخب فى ضوء نشره رسائل جنسية لعارضتى أزياء، وهو ما أثار حفيظة الجماهير المصرية، وجاء القرار بعدم انضمام اللاعب لصفوف الفراعنة مجددا، قبل أن يتدخل زملاؤه مجبرين اتحاد الكرة على التراجع عن قرار إقصاء اللاعب من القائمة، خاصة بعد عرض الفيديوهات المتداولة على متخصصين، وأثبتوا أنها مفبركة.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر