اعرف حصيلة إيرادات أفلام عيد الفطر.. و«كازابلانكا» يحتفظ بالصدارة

افلام عيد الفطر افلام عيد الفطر
 
مروى جمال

يعرض خلال موسم أفلام عيد الفطر 5 أفلام مصرية جديدة، تشهد منافسة قوية بين عدد كبير من نجوم التمثيل فى مصر والعالم العربى، ونجوم عالميين.

واستطاعت هذه الأفلام أن تحقق إيرادات مالية كبيرة خلال 25 يوما وصلت لـ156 مليون جنيه، من عرضها فى دور العرض، ومازال عرض هذه الأفلام مستمرا، ونقدم من خلال هذا التقرير تفاصيل هذه الأفلام والإيرادات التفصيلية لكل منها:

كازابلانكا

استطاع الفيلم أن يحقق إيرادات وصلت إلى 62.074.407 من إجمالى عرضه فى دور العرض فى مصر على مدار 25 يوما، وبهذا الرقم يحتل الفيلم صدارة الأفلام.

فيلم "كازابلانكا" بطولة أميرة كرارة وغادة عادل وإياد نصار وعمرو عبد الجليل ولبلبة ومحمود البزاوى وأحمد داش والتركى هاليت أرجنش، ومن تأليف هشام هلال، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج وليد منصور.

الممر

يأتى فى المركز الثانى فيلم "الممر" الذى حقق إيرادات على مدار 25 يوما، بلغت 49.444.264 جنيه مصرى.

فيلم "الممر" من تأليف وإخراج شريف عرفة، وشارك فى كتابة حوار الفيلم وقام بتأليف الأغانى الشاعر أمير طعيمة. من بطولة أحمد عز، أحمد رزق، إياد نصار، أحمد فلوكس، محمد فراج، أحمد صلاح حسنى، محمد الشرنوبى، محمد جمعة، محمود حافظ، أمير صلاح الدين، وأسماء أبو اليزيد، ويناقش الفيلم المرحلة الزمنية بدءًا من حرب 1967 وحتى الأوقات الأولى من حرب الاستنزاف.

 

سبع البرمبة

يأتى فى المركز الثالث فيلم "سبع البرمبة" بعد أن استطاع الفيلم أن يحقق إيرادات خلال الأيام الماضية منذ عرضه فى أول أيام عيد الفطر الماضى بلغت 25.717.707 جنيه مصرى.

فيلم "سبع البرمبة" بطولة رامز جلال وجميلة عوض ومحمد عبد الرحمن وبيومى فؤاد ومحمد ثروت ومها أبو عوف، تأليف لؤى السيد وإخراج محمود كريم.

 

حملة فرعون

ويأتى فيلم "حملة فرعون" فى المركز الرابع ووصلت إيراداته بعد مرور 25 يوما على عرضه إلى 14.977.027، وذلك من إجمالى شاشات العرض التى يعرض عليها.

فيلم "حملة فرعون" بطولة عمرو سعد وروبى ومحمود عبد المغنى وحمدى الميرغنى ومحمد لطفى ورامز أمير، وبمشاركة الملاكم العالمى مايك تايسون، وهو من إخراج رؤوف عبد العزيز، ومن إنتاج محمد السبكى.

 

محمد حسين

وجاء فى المركز الخامس والأخير فيلم "محمد حسين" واستطاع الفيلم أن يحقق إيرادات بلغت 4.062.625 بعد مرور 25 يوما على عرضه فى دور العرض السينمائى.

فيلم "محمد حسين" بطولة محمد سعد وسمير صبرى ومحمد ثروت ومى سليم وفريال يوسف وبيومى فؤاد وويزو وحمدى الوزير ومن إنتاج أحمد السبكى، وإخراج محمد على.

ويصبح فيلم "كازابلانكا" ثانى أعلى إيراد فى تاريخ السينما المصرية بعد فيلم "البدلة"، للنجم تامر حسنى ولنفس المنتج وليد منصور وإن ظل على هذا النحو قبل عيد الأضحى سوف يتخطى فيلم "البدلة" لتامر حسنى ويصبح أعلى إيراد فى التاريخ ويتجاوز الـ70 مليون جنيه.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر