قبل وفاته..عزت ابو عوف يروى لـ"عين" قصة غيرة عبد الحليم حافظ من فرقة "لابتيشا" 1967

عزت ابو عوف عزت ابو عوف
 
عماد صفوت

فقد الوسط الفنى أحد أهم نجوم الفن المصرى، حيث لقبه الجمهور بـ"البرنس"، هو النجم الكبير عزت أبو عوف، الذى رحل عن عالمنا فجر اليوم، بعد صراع مع المرض، حيث كان يتلقى العلاج لفترة داخل احدى مستشفيات منطقة المهندسين، ويستعرض موقع "عين" إحدى روايات النجم الكبير، التى رواها خلال الندوة التى اقامها "عين" له عام 2016، وتحدث من خلالها عزت أبو عوف عن الكثير من التصريحات الجريئة والهامة عن حياته والنجوم التى اكتشفها فى عالم الغناء والسينما، وغيرها من التصريحات، سنقوم بنشرها تباعا على مدار اليوم.  

1-1256586

وخلال الندوة ، وجه أحد الزملاء الصحفيين سؤال على عزت أبو عوف ، وهو:  حدثنا عن بدايتك الفنية منذ تكوين فرقة "لابتيشا" وحتى الآن؟

 

فأجاب أبو عوف: كنت صغيراً ونمتلك "بيانو" فى المنزل ووالدى كان يعلمنى العزف عليه، وفى عام 1959 افتتح معهد "الكونسرفتوار" وألحقت به لكى أدرس الموسيقى الكلاسيكية مع الموسيقار عمر خيرت وكان "أبو بكر خيرت" هو عميد المعهد فى هذا الوقت، وتعلمنا الموسيقى التصويرية، وكان والدى يغصبنى على دراسة الموسيقى لما يقرب من 10 ساعات يومياً، ووالدى كان يعمل ظابطا فى الجيش، وأيضا خريج معهد الموسيقى العربية "عازف كمنجة"، ولم تبدأ علاقتى بالمزيكا تتكون إلا فى عام 1967، عندما كونا فريق الـ"لابتيشا" وكان أعضاؤها عمر خورشيد ويحيى خليل وصادق إلينى وأنا، وكانت تجربة شيقة وكنا نحصل على أجر "جنيه ونص" وكان له قيمة كبيرة فى هذا الوقت.

 

_315x420_5e1c81c059ab4cd651a365e5f3d986db8574018fb86b2cc30d9d9f4736344429

عين: كيف تكونت فرقتك الموسيقية الـ"بيتيشا"؟

فى وقت الزعيم الراحل جمال عبد الناصر طرد جميع الأجانب من مصر، مما أدى إلى ترحيل جميع الفرق الموسيقية الأجنبية ومنها "الايطاليين واليونانيين وغيرهم" التى كانت تعزف فى المطاعم والملاهى الليلية وغيرها، وتوقفت السياحة تماماً، ومن هنا طرأت لنا فكرة تكوين فرقة "البتيشا"، وبدأنا رحلتنا فى يوليه عام 1967 عقب الحرب، وكانت الفرقة مكونة من عمر خيرت وأنا ووجدى فرانسيس، فريدريز، بارش اندريساس، وفى أغسطس فى نفس العام انتقلنا إلى منطقة العجمى فى الإسكندرية، وحدث توهج كبير للفرقة وانتشرنا مثل "النار فى الهشيم" ونحمد الله على ذلك، وكنا بمثابة منفذ للشباب أو نوع من أنواع عدم الانهزام فى الحرب، ومن هنا اشتعلت "البيتشا" فى أنحاء القاهرة.

 

121-215407-ezzat-abu-ouf-will-after-death_700x400

عين: قلت أن "لابتيشا" أصبحت مثل "النار فى الهشيم".. وفى ذلك الوقت عبد الحليم وعبد الوهاب وأم كلثوم فى أوج مجدهم.. فكيف حققتم الانتشار؟

فعلا كان عبد الحليم وعبد الوهاب وأم كلثوم فى أوج مجدهم وكان لهم جهورهم العريق، ولكن كانت "لابتيشا" مختلفة عن ما يقدم من موسيقى، فموسيقانا كانت تدعو للرقص والفرح والسعادة وخصوصاً الموسيقى الغربية، واختلاف ما نقدمه ساعدنا فى هذا الوقت.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر