«ملك المراوغات» تريزيجيه يتفوق على نجوم أفريقيا 2019

محمود تريزيجيه محمود تريزيجيه
 
عرفة الضبع

نجح نجم المنتخب الوطنى محمود حسن تريزيجيه، لاعب قاسم باشا، فى تحقيق رقم قياسى فى مسابقة الدورى التركى حسبما ذكر موقع "هوسكورد" العالمى المتخصص فى إحصائيات كرة القدم.

وذكر الموقع أن محمود تريزيجيه قام بـ112 مراوغة ناجحة بمعدل 3.1 مراوغة ناجحة فى المباراة الواحدة بالنسخة الأخيرة من مسابقة الدورى التركى.

وأوضح الموقع أن "على الرغم أن ستيفان سيسينيون لاعب منتخب بنين يمتلك معدل 3.9 مراوغة ناجحة فى المباراة الواحدة بالنسخة الأخيرة من مسابقة الدورى التركى إلا أنه جاء خلف محمود تريزيجيه بعدما خاض اللاعب البنينى 16 مباراة فقط مع ناديه فيما خاض اللاعب المصرى 31 مباراة".

كما تفوق محمود تريزيجيه على نجوم بطولة كأس الامم الافريقية المقامة حالياً في مصر، بعدما قام بـ 12 مراوغة صحيحة في 3 مباريات، وهو الرقم الذي لم يحققه أي لاعب أخر في البطولة.

وتغلب منتخب مصر على أوغندا بهدفين دون مقابل سجلهما أحمد المحمدى ومحمد صلاح التى أقيمت باستاد القاهرة ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

ورفع منتخب مصر رصيده إلى (9) نقاط مقابل (4) نقاط لأوغندا الذي ظفر ببطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الاولى، ثم منتخب الكونغو الديمقراطية الثالث (3) نقاط، وزيمبابوي في المركز الرابع بنقطة يتيمة فقط.

وتربع منتخب مصر على صدارة المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة بعد تحقيقه ثلاثة انتصارات وبشباك نظيفة، وهو ما لم يتحقق من قبل فى تاريخ مشاركات "الفراعنة" في البطولة المتوج بلقبها سبع مرات من قبل.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر