لماذا رفضت هند رستم دور البطولة أمام العندليب فى «أبى فوق الشجرة»؟

هند رستم هند رستم
 
زينب عبداللاه

قالت بسنت رضا ابنة الفنانة الكبيرة هند رستم إن والدتها رفضت المشاركة فى فيلم "أبى فوق الشجرة" آخر أفلام العندليب بعدما رشحها عبد الحليم حافظ لبطولة الفيلم والقيام بدور الراقصة فردوس الذى قامت به فيما بعد الفنانة نادية لطفى.

وأوضحت ابنة هند رستم فى تصريحات خاصة لـ"عين" أن والدتها كانت الحصان الرابح فى معظم الأفلام التى قامت بها وشاركت فيها عمالقة الفن، ومنهم الموسيقار الراحل فريد الأطرش الذى شاركته فيلم "أنت حبيبى" مع الفنانة الكبيرة شادية، وفيلم "الخروج من الجنة"، مؤكدة أن هذا دفع العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ لمحاولة الاستعانة بها لمشاركته بطولة فيلم "أبى فوق الشجرة".

 

هند رستم (2)

وتابعت الابنة قائلة: "عبد الحليم أرسل السيناريو لماما ولكنه لم يعجبها فوعدها المخرج حسين كمال بتعديل المشاهد التى تعترض عليها وأثناء التحضير للفيلم كان هناك أحد المشاهد الذى يظهر فيها العندليب لأول مرة فى الفيلم، ورأت والدتى أن المشهد يقوم على أن ترقص وعلى خصرها مرآة صغيرة يظهر فيها وجه عبدالحليم فاعترضت على هذا المشهد، وقالت إزاى يظهر وجه عبدالحليم على بطنى".

 

هند رستم (1)

وأضافت بسنت رضا:" رأت أمى أن هذا المشهد غير مناسب، واعترضت على كم القبلات الذى يحويها الفيلم وقالت "ليه يظهر عبدالحليم على بطنى وأتباس فى الفيلم 70 بوسة، ورفضت المشاركة فى الفيلم، خاصة أنها كانت قبل هذا الفيلم قدمت فيلم شفيقة القبطية، وكانت ترقص فيه أيضا".

وتابعت: "رفضت أمى المشاركة فى فيلم أبى فوق الشجرة رغم أنه كان سيضاف إلى رصيدها أنها شاركت العندليب بطولة فيلم كما رفضت الأجر الذى عرضته عليها شركة صوت الفن، ووقتها زعل منها عبد الحليم جدا وتعجب أن ترفض بطولة فيلم أمامه، لكن أمى لم تكن تقبل سوى الدور الذى تقتنع به".

 
 
هند رستم (3)
 
اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر