بالتواريخ.. معدل أعمار ريال مدريد ينخفض للحد الأدنى فى حقبة بيريز

زيدان وبيريز زيدان وبيريز
 
عمرو سامى
بدأ الفرنسى زين الدين زيدان فى اعادة هيكلة قوام فريق ريال مدريد الإسبانى، من أجل اعادة البطولات للنادى الملكى، بعد موسم كارثى، خرج منه الفربيق خالى الوفاض من حصد الأألقاب.

وبات معدل أعمار لاعبى الريال 21.7 عاما، وهو المعدل الأصغر بالنسبة لأى مدرب مع الرئيس الحالى فلورنتينو بيريز، النجم البلجيكى ايدين هازارد بعمر الـ 28 عاماً أكبر التعاقدات سناً.

إن رهان ريال مدريد على عنصر الشباب يبدو واضحاً لكل متتبع لتحركات الميرنجى فى الميركاتو الحالى، والسبب هو تضخم أسعار اللاعبين، مما جعل الملكي يستثمر فى هذا الباب والمراحل التى قادها زيدان تؤكد ذلك.

مرحلة زيدان الأولى شهدت وصول ثلاث لاعبين من عام 2016 حتى 2018، الفارو موراتا 23 عاماً، ثيو هرنانديز 19 عاماً ثم دانى سيبايوس 20 عاماً ، وفترة المدرب الفرنسى الثانية لم تشهد تغييراً فى نهج التعاقدات.

وتعاقد ريال مدريد مع خمسة لاعبين هم هازارد 28 عاماً ، ميندى 24 عاماً ، ميليتاو 21 عاماً ، يوفيتش 21 عاماً ، رودريجيز 19 عاماً ، وحتى لو تعاقد ريال مدريد مع بول بوجبا 26 عاماً ، سيبقى زيدان المدرب الأقل معدلاً للأعمار بواقع 22.2 عاماً.

المدرب الثانى الذى راهن على عنصر السباب كان جولين لوبيتيجى بمعدل أعمار وصل لـ 22.7 عاماً ثم يأتي المدرب لوكسمبورجو 22.9 عاماً.

وخلال فترتى فلورنتينو بيريز كرئيس لأفضل أندية التاريخ ، كان هناك مدربين يميلون الى التعاقد مع اللاعبين المخضرمين ، وكان ذلك ديل بوسكى فى بداية الألفية الثالثة ، ويعود ذلك لعدم تضخم الأسعار وقتها مما شكل سهولة فى عملية التعاقدات .

ويأتي المدرب البرتغالى كارلوس كيروش كأسوء المدربين معدلاً للأعمار مع فلورنتينو بيريز ، وذلك بسبب التوقيع مع ديفيد بيكهام 28 عاماً ، عمر اللاعب  الإنجليزى الكبير كان سبباً فى رفع معدل أعمار اللاعبين فى تشكيلة كيروش ليصبح الأسوأ من هذا الجانب.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر