بالأرقام.. حصاد «سنة أولى» كريستيانو رونالدو مع يوفنتوس

كريستيانو رونالدو كريستيانو رونالدو
 
محمد إبراهيم

بعد خروج منتخب البرتغال من كأس العالم بدور الـ16 بروسيا، رجع الأسطورة البرتغالية إلى مدريد ليخبر إدارة الملكى عن آخر التطورات بشأنه ولكن صُدم من رفضهم لكافة مطالبه وبعدها أعلن اللاعب رحيله عن الفريق متجهاً إلى يوفنتوس الإيطالى وفى مثل هذا اليوم انتهت رحلة كريستيانو رونالدو مع ريال مدريد للانضمام إلى صفوف يوفنتوس الإيطالى.

ونستعرض أهم الانجازات التى حققها الأسطورة كريستيانو رونالدو مع يوفنتوس:

لعب (43) مباراة

سجل (28) هدفًا

صنع (10) أهداف

حقق الدورى الإيطالى

حقق السوبر الإيطالى

ويحتل رونالدو المركز الأول للهداف التاريخى لريال مدريد، بعدما أحرز 450 هدفًا خلال 438 مباراة خاضها مع النادى فى 9 مواسم بالقميص الأبيض.

وفاز الدون بالكرة الذهبية 4 مرات مع الميرينجي، و3 مرات كأفضل لاعب فى أوروبا، بجانب فوزه بالحذاء الذهبى 3 مرات.

وحصد رونالدو مع الريال 4 دوري أبطال ، كما فاز بالدوري في مناسبتين، وكأس العالم للأندية 3 مرات، وكأس الملك الإسباني مرتين، وكأس السوبر الأوروبي والإسباني مرتين أيضًا في كل منهما.

التسجيل في جميع مباريات المجموعات: يعتبر رونالدو الوحيد الذي تمكن من التسجيل في جميع مباريات مرحلة المجموعات من نفس الموسم من دوري الأبطال، وحدث ذلك في النسخة الأخيرة من البطولة 2017/18.

6 مواسم يسجل أكثر من 50 هدفًا: سجل رونالدو أكثر من 50 هدفًا في 6 مواسم مع ريال مدريد، فقط موسمه الأول مع النادي بجانب الموسمين الأخيرين لن يتمكن من أن يتجاوز هذا الرقم، تمكن رونالدو من تسجيل 15 هدفًا في أول 8 مباريات في موسم 2014-2015، كما وسع الرقم القياسي إلى 20 هدفا في أول 12 مباراة من البطولة.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر