جائزة إيثرا تفتح أبوابها للعام الثالث على التوالى بالتعاون مع آرت دبى

آرت دبى آرت دبى
 
آسر أحمد

أعلن مركز الملك عبد العزيز للثقافة العالمية، بالتعاون مع "آرت دبى"، عن فتح باب التقديم لجائزة Ithra Art Award، الداعمة للمواهب الفنية الناشئة من المملكة العربية السعودية، للعام الثالث على التوالى. 

ويتلقى مركز الملك عبد العزيز للثقافة العالمية، طلبات المتقدمين على الجائزة حتى يوم 3 أكتوبر المقبل، على أن يتم المراجعة بشكل كامل من قبل لجنة تحكيم تضم أفرادًا لهم خبرات قوية بالمجتمع الفنى السعودى والعالمى والدولى، ليتم اختيار الفائز فى العام الثالث على التوالى من المبادرة. 

وسيتم الاعلان عن الفائز بالجائزة أواخر عام 2019، ليحصل على 100 ألف دولار، لإدراك عمل نفى معاصر يشارك به فى الدورة القادمة من "آرت دبى" التى تقام فى مدينة جميرا كل عام من الفترة 25 : 28 مارس.

ونجح السعودى أيمن زيدانى والسعودية دانيه الصالح، فى الفوز بجائزة إيثرا عام 2018-2019 وشاركت الصالح بتركيب صامت فى "آرت دبى" هذا العام، ليلفت أنظار الجميع داخل سيكشن الوسائط المتعددة. 

إيثرا، هى مركز عامة مبتكر وتفاعلى لورش العمل والعروض والأحداث للفنون الحديثة، داخل المملكة العربية السعودية، ويهدف إلى رفع وتنشيط اقتصاد المعرفة بالفنون الحديثة لدى الشعب السعودى، وتم إدراجها عام 2018 باعتبارها واحدة من أفضل 100 مكان للزيارة فى العالم، بحسب صحيفة TIME الأمريكية.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر