حلمى طولان: تريزيجيه لا يصلح.. وجيل محمد صلاح «قماشته» ضعيفة

حلمى طولان حلمى طولان
 
حسام الحاج

تحدث حلمى طولان المدير الفنى الأسبق لفريق الزمالك والاتحاد السكندرى على العديد من الأمور التى تخص الشأن الكروى فى مصر وأبرزها خروج الفراعنة من دور الـ16 ببطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة فى مصر.

لو أنا مدرب المنتخب مش هضم تريزيجية

قال حلمى طولان إن لو كان مدربا للمنتخب الوطنى لن يقوم بضم محمود تريزيجيه لقائمة الفراعنة.

أضاف طولان: تريزيجية لديه مشكلة كبيرة فى إضاعة الأهداف، لذلك لن أختاره ضمن صفوف الفريق.

وتابع: الفرص التى أتيحت لتريزيجيه فى مباراة جنوب أفريقيا سهلة للغاية، لم يستطيع استغلالها.

وأكمل طولان: إذا كنت مدرب المنتخب كنت سأختار الحراس الثلاثة، ولاعب فقط من المدافعين المختارين، ولاعب واحد فقط وسط مدافع، ومحمد صلاح وباقى اللاعبين لن اضمهم.

وأتم كلماته: اللاعب المصرى الآن ثقافته ليست واسعة، يتأثر سريعا بالسلب والإيجاب، الفكر والعقلية بعيد تماماً عن الاحترافية.

حسام حسن لا يصلح لمنتخب مصر تجنباً لاثارة أى أزمات
 

يرى حلمي طولان ، أن حسام حسن المدير الفني الحالي لفريق سموحة السكندرى لا يصلح لقيادة منتخب مصر.

وقال طولان: حسام حسن لا يصلح لقيادة المنتخب، تجنباً لاثارة أي أزمات دبلوماسية مع بعض الدول،اسم مصر كبير لا يقبل الأزمات".

تابع مدرب الزمالك الأسبق : حسن شحاته والجوهري أفضل المدربين على مر العصور، اما ميدو فمازال امامه بعض الوقت".

حلمى طولان: جيل محمد صلاح ضعيف

قال حلمى طولان إن الجيل الحالى للمنتخب الوطنى ضعيف، موضحا إنه مشفق على المدرب الجديد الذى سيقود سفينة الفراعنة فى الفترة المقبلة مع هذه "القماشة" الضعيفة من اللاعبين.

أشاد حلمي طولان ، بهيكتور كوبر المدير الفني السابق لمنتخب الفراعنة قائلا: "تحية خاصة لكوبر، استطاع بهذه المجموعة الضعيفة من اللاعبين الوصول لكأس العالم ونهائي بطولة الأمم الافريقية 2017."

أضاف حلمى طولان: "مشفق على أي حد سيدرب المنتخب الفترة القادمة خاصة أن إمكانيات اللاعبين والأجواء المحيطة لن تساعد المدرب القادم"، موضحا أن القماشة الحالية من اللاعبين ضعيفة.

"شخصيتى" لا تصلح لتدريب الزمالك

قال حلمى طولان إن شخصيته لا تصلح لقيادة فريق الزمالك فى الفترة الحالية.

أكد طولان فى تصريحات إذاعية :"تركيبتى متنفعش مع الزمالك دلوقتى ولا أصلح للعمل داخل النادى الأبيض فى الوقت الحالي، تركيبة شخصيتى لن تنسجم".

أضاف مدرب الاتحاد السكندرى السابق :"حبى وعشقى للزمالك لا يرتبط بعملى داخله، ومن يعمل فى بيته لا ينتظر شئ".

أشاد طولان، بفترة تواجده كمديرا فنيا لفريق الاتحاد السكندرى قائلا "مصيلحى لم يؤخر عنى أى شىء خلال تواجدى مع زعيم الثغر، ولم يبخل على الفريق بأى شىء

تابع : "ما يميز مصيلحى انه لا ينصاع وراء أراء السوشيال ميديا، والا كنت رحلت عن الفريق مبكرا وانا كسبت شخصية محترمة جدا، وصديق، ومازال تربطنا علاقة طيبة".

أكمل طولان :" خلال تواجدى مع الاتحاد السكندرى وصل لى أكثر من عرض ولكن احترامى لتعاقدى مع النادى السكندرى جعلنى أرفض كل ما وصل لى وسعدت للغاية بفترة تواجدى على رأس القيادة الفنية لفريق الاتحاد السكندرى".

محمد صبرى كان بإمكانه تخطى محمد صلاح

يرى حلمى، أن محمد صبرى لاعب الأبيض الأسبق كان بأمكانه تخطى محمد صلاح نجم ليفربول.

وقال طولان فى تلفزيونية :محمد صبرى من "فلتات" الكرة المصرية، كان بإمكانه تخطى محمد صلاح كان هيكسر الدنيا لو كان ركز فى الكورة اكتر من كدا".

حلمى طولان: شغلانة التدريب "لمت العاطل على الباطل"

يرى حلمى طولان المدير الفنى الأسبق لنادى الزمالك، أن تعيين اللاعبين المعتزلين كمدربين للأندية أزمة كبيرة تهدد الكرة المصرية.

وقال طولان: ماهى كفاءة وخبرات اللاعب المعتزل ليكون مدربا ".تابع: أعذر الناشئ، فهو لا يتأسس بشكل أكاديمي، فاللاعب المعتزل الذى تعين مدربا له ليس لديه أى خبرات أو دراسات لينقلها لهم.

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر