سلمى خطاب: المسرح عشقى الأول وخالد جلال أبويا الروحى

سلمى خطاب سلمى خطاب
 
كتبت: إنجى عصام

وقع اختيار المخرج خالد جلال على الممثلة الصاعدة سلمى خطاب لتشارك فى أحدث عروضه المسرحية "سينما مصر" فى مركز الإبداع بحضور عدد كبير من نجوم الفن.

67114326_652802148463799_6921875435760386048_n

سلمى اختارت طريق المسرح الصعب الذى يعتمد على مواجهه الجمهور بشكل مباشر وهو أصعب من السينما والتلفزيون ثقة منها فى موهبتها.

وصرحت سلمى قائلة: "المسرح هو عشقى الأول رغم الخوف الذى أشعر به من مواجهة مع الجمهور، لكن تشجيع الجمهور لى وتصفيقهم لأدائى يجعلنى أنسى خوفى. الممثل أو الممثلة المسرحية يحصدون رد الفعل الصادق من الجمهور فى لحظتها بدون أى مجاملات، إذا كنت فنانا جيدا سيصفقون لك أما إذا كنت سيئا سينتقدونك لا مجاملة فى المسرح ولهذا أعشقه، من السهل أن يمثل ممثل مسرحى فى السينما أو التلفزيون لكن العكس صعب جدا" .

 بدأت سلمى مشوارها مع المسرح منذ كانت فى المدرسة كما أنها قامت بالتمثيل فى فيلمين قصيرين فى الجامعة. شاركت سلمى فى العرض المسرحى "حل الضفائر" وحققت نجاحا ملحوظا ولم تعتمد فقط على موهبتها بل أصقلتها بالدراسة وأخذت ورش تمثيل مع مدربى التمثيل مثل مروة جبريل وخالد جلال. كما أخذت ورشة تمثيل فى نقابة الممثلين واجتازت جميع اختباراتها بنجاح وتمكنت من الحصول على تصريح النقابة. وقضت سلمى عام ونصف فى ورشة المخرج خالد جلال تمكن خلالها جلال من اكتشاف مناطق أخرى فى أدائها لم تكن هى تعرف شىء عنه. "

خالد جلال مخرج من طراز خاص وتمكن من اكتشاف قدرات تمثيلية لدى لم أكن أعرف عنها شىء وتعتمد مدرسته على الارتجال وهو ما يخلق بداخلنا روح الابتكار، وجلال دائما يضيف بريقا من نوع خاص للممثل الذى يعمل معه لا يستطيع مخرج اخر أن يضيفه وهو بالنسبة لى ليس مجرد أستاذ بل هو أبى الروحى الذى أعتمد على رأيه فى الحياة عموما وليس فى الفن فقط"

وأضافت سلمى أن عرض "سينما مصر" من المتوقع أن يتم تقديمه فى 200 ليلة عرض وأن المسرح المصرى بدأ يستعيد بريقه وبعد هذه التجربة سأكون قد حققت أحلامى على صعيد المسرح فى الوقت الحالى وسأركز فى السينما والتلفزيون فى الفترة المقبلة.

يذكر أن سلمى شاركت النجمة يسرا فى آخر أعمالها الذى عرض فى رمضان 2018 "لدينا أقوال أخرى".


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر