سيطرة من البريميرليج.. ودى ليخت الأقرب للفوز بجائزة الفتى الذهبى

دى ليخت دى ليخت
 
عمرو سامى

كشفت صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية عن أسماء 80 مرشحا للفوز بجائزة الفتى الذهبى لأفضل لاعب فى العالم تحت 21 عاما.

وضمت الأسماء المرشحة العديد من النجوم الصاعدة فى الدوريات الأوروبية، والتى تعد من أبرز النجوم حاليا، فى الملاعب وعلى رأسها الهولندى ماتياس دى ليخت المنتقل حديثا إلى يوفنتوس الإيطالى، البرازيلى فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد، والإنجليزى جادون سانشو نجم بوروسيا دورتموند الألمانى.

دي ليخت
دي ليخت

وتضم القائمة نحو 20 لاعبا يشاركون فى الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" أى نحو ربع قائمة اللاعبين، وهو ما يشير إلى قوة البريميرليج، وتمتعه بعدد كبير من نجوم المستقبل فى عالم كرة القدم.

أرسنال تواجد منه فى القائمة، اللعب الفرنسية صاحب الأصول العربية ماتيو جندوزى، فيما يضم توتنهام اللاعب أوليفر سكيب، فيما تواجد الويلزى الصاعد ايثان امبادو لاعب تشيلسى، ومواطنه وود بيرن لاعب ليفربول، وكالوم هودسون-أودى مهاجم تشيلسى، وفيل فودين لاعب السيتى الصاعد.

هودسون أودوى
هودسون أودوى

ويعد ماتياس دى ليخت المرشح الأبرز للحصول على الجائزة التى ابتدعت فى عام 2003، بالإضافة إلى سانشو نجم بوروسيا دورتموند، والذى يحتل مكانة أساسية فى تشكيل المنتخب الإنجليزى تحت قيادة المدرب جارى ساوثجيت.

وهناك أيضا فى القائمة عدد من اللاعبين خرجوا من عباءة الدورى الإنجليزى، أمثال بوبى أديكان لاعب لاتسيو الإيطالى الحالى وليفربول السابق، ,ايض براهيم دياز لاعب ريال مدريد الذى انتقل لصفوف الملكى فى يناير الماضى قادما من مانشستر سيتى.

وحصل واين رونى نجم الكرة الإنجليزية على الجائزة فى عام 2004، كما حصد الجائزة من قبل من لاعبى الدورى الإنجليوى، رحيم ىستيرلينج نجم السيتى، وآخر من فاز بها من البريميرليج، هو الفرنسى أنتونى مارسيال لاعب مانشستر يونايتد فى عام 2015.

سانشو
سانشو

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر