4 اختلافات بين أفيش «عنتر» محمد هنيدى و «عنتر» فريد شوقى

أفيش عنتره ابن ابن ابن شداد أفيش عنتره ابن ابن ابن شداد
 
نسرين الرشيدى

يستكمل النجم محمد هنيدى مسيرة وحش الشاشة فريد شوقى من خلال الفيلم الجديد "عنتر ابن ابن ابن شداد" حيث يجسد دور حفيد عنتر الشخصية الملحمية الشهيرة التى ارتبطت فى أذهان الجمهور بمواصفات خاصة ما بين القوة والجدية والعاطفة إلا أن هنيدى يقدمها فى إطار كوميدى حول حفيد عنتر الذى يقرر أن يبدأ رحلته فى الصحراء للبحث عن سيف جده الذى فقده هناك وتبدأ مغامراته.

وفور طرح الجهة المنتجة للبوستر الدعائى للفيلم الجديد أعاد ذلك للأذهان البوستر الخاص بالفيلم الذى قدمه فريد شوقى عام 1961 وهو ما يجعلنا نبرز من خلال السطور التالية مدى أوجه الشبه والاختلاف بين البوسترين وكلا من الجد فريد شوقى وحفيده محمد هنيدى وكيف ظهر بعد مرور أكثر من 50 عاما.

عنتر بن شداد
محمد هنيدى فى فيلم عنتر ابن ابن ابن شداد

 

تصدر فريد شوقى من خلال البوستر الدعائى للفيلم وقتها الأفيش بمفرده وظهر من خلال محاربا وخلفه جيش كبير بينما جمع البوستر الخاص بالفيلم الجديد بين 9 فنانين يأتى على رأسهم محمد هنيدى ودرة التى تجسد دور حبيبته على غرار الشخصية التى قدمتها الممثلة كوكا التى قدمت فى الفيلم دور عبلة.

تختلف ملامح هنيدى عن فريد شوقى حيث اتسم الأول بالكوميديا رغم محاولته لاظهار عكس ذلك وببشرة بيضاء فى حين جاء الأخر معبرا عن الجدية بملامح أكثر جمودية وببشرة سوداء ليظهر أقرب للشخصية.

أما فريد شوقى فيظهر بمواصفات جسدية يتميز بالقوة البدينة للرجل مفتون العضلات إضافة لطول قامته فى حين يأتى هنيدى عكس ذلك تماما إضافة لقصر قامته.

فريد شوقى فى فيلم عنتر بن شداد
فريد شوقى فى فيلم عنتر بن شداد
 

ويدور فيلم "عنترة بن شداد" الذى قدمه فريد شوقى عن عنتر العبد الأسود الذي يرعى أغنام والده الذي لا يعترف به ويقع فى غرام ابنة عمه عبلة، واثناء رحلة له فى الصحراء يتوه هناك ليبدأ مغامراته ويحارب بعض القبائل، وفى النهاية يصبح كبير وبطل قبيلة بني عبس التى ينتمى لها ويفوز بعبلة.

أما حفيد عنتر محمد هنيدى فيستكمل مشوار جده فى إطار كوميدى ساخر، والفيلم يحمل عنوان "عنترة ابن ابن ابن ابن شداد" بطولة محمد هنيدى، باسم سمرة، درة، خالد سرحان، لطفى لبيب، هالة فاخر، علاء مرسى، تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج شريف إسماعيل، وإنتاج يوسف الطاهر، ومن المقرر عرضه فى موسم عيد الفطر.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر