«ولدى وبين بحرين ومسك» تشارك فى مهرجان تازة الدولى لسينما التنوع بالمغرب

بين بحرين بين بحرين
 
على الكشوطى
يشارك الفيلم المصرى بين بحرين للمخرج أنس طلبة، والإماراتى مسك للمخرج حميد السويدى، والتونسى ولدى للمخرج محمد بن عطية، فى الدورة الثانية لمهرجان تازة الدولى لسينما التنوع بالمغرب، والذى يقام خلال الفترة من 22 وحتى 27 يوليو.
 
وتهدف الدورة الثانية من المهرجان إلى نشر الثقافة السينمائية بين سكان إقليم تازة عبر عرض مجموعة من الأفلام الطويلة والقصيرة من مختلف بلدان المعمور وتنظيم ورشات تكوينية ولقاءات ثقافية ومعارض مختلفة، وغير ذلك من الفقرات، كما تهدف إلى التعريف بالمؤهلات الطبيعية والتاريخية للمنطقة والتسويق لها عبر تنظيم زيارات ميدانية وجولات سياحية لفائدة ضيوف المهرجان من المغاربة والأجانب.
 
فيلم بين بحرين للمخرج أنس طلبة حصل على جائزتين من مهرجان بروكلين السينمائى؛ وفى عرضه الأول فى مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة فاز بجائزتين، وهو من تأليف مريم نعوم وسيناريو وحوار أمانى التونسى، وشارك فى كتابة الحوار كريم الدليل، وبطولة فاطمة عادل، يارا جبران، ثراء جُبيل، محمود فارس، عارفة عبد الرسول ولبنى ونس.
 
 
f4930ae2-3cc4-4b3d-b11f-368f2ab36103
 
 
أما فيلم مسك فهو للمخرج حميد السويدى، وفاز بجائزة أفضل فيلم إماراتى فى مهرجان العين السينمائى، وشهد عرضه العالمى الأول فى المهرجان الدولى للفيلم عبر الصحراء بالمغرب، ويشارك فى بطولته محمد أحمد وسهيل الجنيبى وضاغن جمعة ومناهل العوضى.
 
أما فيلم ولدى للمخرج محمد بن عطية، فكان عرضه العالمى الأول فى مهرجان كان السينمائى الدولى، ونافس فى المسابقة الرسمية لـمهرجان الجونة السينمائى، حيث فاز الممثل التونسى محمد ظريف بجائزة نجمة الجونة لأفضل ممثل، وحصل الفيلم أيضا على الجائزة الكبرى من مهرجان السينما المتوسطية فى باستيا بفرنسا، ويقوم ببطولته محمد ظريف ومنى الماجرى وزكريا بن عايد وإيمان الشريف وتايلان منتاس وطارق قبطى.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر