المؤلف خالد الشيانى: «دور شطرنج» يفوز ببرونزية مهرجان جرش بالأردن

خالد الشيبانى وفيلم دور شطرنج خالد الشيبانى وفيلم دور شطرنج
 
باسم فؤاد

أعرب المؤلف خالد الشيبانى عن سعادته بفوز فيلمه القصير "دور شطرنج" بالجائزة الثالثة (البرونزية) أفضل فيلم من مهرجان جرش الدولى مناصفة مع فيلم "نكسة روح الأردن" وحصد الفيلم العديد من الجوائز من مهرجانات أخرى منها درع مونديال الإذاعة والتلفزيون وشارك فى عدة مهرجانات دولية كما حاز الشيبانى على جائزة أفضل مؤلف عنه من مهرجان الساقية.

دور شطرنج بطولة سامح الصريطى، رامى غيط، صبرى عبدالمنعم، منير مكرم ومن تأليف: خالد الشيبانى، منتج فنى: صلاح حسن، إخراج: رامى أيمن.

يذكر أنه صدر للشيبانى اثنا عشر عملا أدبيا منهم ست روايات هى "أرض اليورانيوم"، "الحرف السادس"، "بلا جدران "، ثلاثية "تركة العم حسّاب" وله ست مجموعات شعرية هم "باق من الزمن حياتك"، "رحلة الليل وحكايات النهار"، "معاهدة سلام مع القمر"، "عرش لكل مواطن"، "الحب والبارود"، "رحيل المجرة"..

كتب خالد الشيبانى العديد من الأغنيات الشهيرة لكبار المطربين منها "شكرا ع الرسالة" لجنات، "فى ست ايام" لبهاء سلطان، "لون شعرك" لكريم أبو زيد والكثير غيرها.

كما كتب الشيبانى أشعار الكثير من الأعمال الدرامية كمسرحيات "أنا الرئيس"، "سنو وايت" والتى حصل عن أشعارها على جائزة أفضل شاعر من المهرجان القومى للمسرح 2018.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر