صور.. 25 لاعبا تقمصوا دور العميل المزوج فى الأهلى والزمالك

عصام الحضرى عصام الحضرى
 
حسام الحاج

تقمص العديد من اللاعبين دور العميد المزدوج بين الأهلى والزمالك على مدار التاريخ قبل القمة 118 التى تجمع بين القطبين المقرر لها الأحد المقبل على ملعب برج العرب ضمن منافسات الجولة الأخيرة من عمر مسابقة الدورى المصرى الممتاز.

الأهلى حسم درع الدروى الـ41 فى تاريخه بعد الفوز على المقاولون العرب بثلاثة أهداف مقابل هدف ووصوله إلى النقطة 77 بفارق 5 نقاط عن وصيف الدورى الزمالك لتصبح مواجهة القمة تحصيل حاصل بالنسبة للفريقين.

نسلط الضوء فى السطور التالية على قائمة اللاعبين اللذين تقمصوا دور العميل المزدوج.

رضا عبد العال

تألق مع الزمالك وفاز بلقب الدورى موسم 1992-1993 ثم فاجأ الجميع بانتقاله إلى الأهلى مقابل 625 ألف جنيه، وكان هذا مقابلا ماديا قياسيا فى ذلك الوقت.

حسام وإبراهيم حسن

أشهر توأم في الكرة المصرية خرجوا إلى الاحتراف ثم عادا إلى الزمالك موسم 2000-2001.

 أحمد حسن

عميد لاعبى العالم قضي حياته في الاحتراف ثم قرر العودة من فريق أندرلخت بموسم 2008-2009 إلى النادى الأهلى ولعب 3 مواسم ثم انتقل إلى الزمالك.

عصام الحضري

لعب فى الأهلى فترة كبيرة ولكنه هرب الى سيون بسويسرا وعندما عاد للدورى المصرى لعب للدراويش ثم انتقل إلى الزمالك ولكنه لم يستمر طويلا.

إبراهيم سعيد

من أبناء النادى الأهلى ولكنه كان كثير الخلافات والشغب ولم يصبر عليه المارد الأحمر وقرر الاستغناء عنه ولكنه انتقل الى الزمالك وتألق هناك ايضا.

شريف أشرف

من ناشئي المارد الأحمر ولكن خطفه الزمالك مبكرا ولعب أكثر من مباراة قمة ولكنه لم ينجح فى تسجيل أى هدف.

مؤمن زكريا

أحد ناشئ النادى الأهلى ولم ياخد فرصة مع الفريق الأول فترك النادى وخرج للبحث عن فرصة اللاعب وأنتقل الى عدة فرق ابرزها المصرى وإنبى ثم أنتقل الى الزمالك ثم عاد مرة أخرى الى بيته النادى الأهلى.

حسن مصطفى

من أبناء المارد الأحمر ثم انتقل إلى فريق الاتحاد السكندرى ثم رجع الى الأهلى مرة أخرى وفى موسم 2009\2010 قرر الأهلى الاستغناء عن خدمته فانتقل الى الزمالك.

أحمد حمودى

خرج اللاعب من بوابة سموحة الى بازل فى سويسرا ثم عاد الى الزمالك ليقضى موسم واحد ثم يخرج إلى فريق الباطن السعودى ثم يعود الأخير إلى الأهلى.

عمرو بركات

لعب عمرو بركات للأهلى والزمالك فى قطاع الناشئين، ولكنه لم يتم تصعيده إلى الفريق الأول سواء فى الجزيرة أو ميت عقبة، وجاء تألقه فى الدورى الممتاز بقميص مصر للمقاصة من 2013 وحتى 2016 قبل أن يخرج فى تجربة احتراف قصيرة بنادى ليرس البلجيكى لمدة 6 أشهر، ويعود بعدها إلى ارتداء قميص الأهلى من جديد فى يناير 2017.

جمال عبدالحميد

 انتقل إلى الزمالك من الأهلى.

هانى سعيد

بدأ مسيرته مع المارد الأحمر ثم استغناء عنه الفريق وخرج وقتها إلى الاحتراف وعندما عاد انضم لفريق الإسماعيلى ثم انتقل إلى الزمالك.

إسلام الشاطر

لعب فى نادى الإسماعيلى ثم خرج إلى الاحتراف ثم عاد إلى الزمالك ثم خرج مرة اخرى إلى الاحتراف ثم عاد إلى مصر ولكن هذه المرة ضمن صفوف المارد الأحمر.

 نادر السيد

لعب فى مركز حراسة المرمى ولعب لناديى الأهلى والزمالك واحترف فى بلجيكا واليونان، كما لعب لأندية جولدى والمصرى والاتحاد السكندرى وانتهت مسيرته فى نادى إنبى.

صبرى رحيل

لعب فى نادى الزمالك من موسم 2008 حتى موسم 2013 ثم انتقل بعدها إلى النادى الأهلى ومستمر حتى الآن ومن اللاعبين الذى شاركوا فى مباريات القمة بقميص الفريقين.

هانى العجيزى

لعب وتألق مع النادى الأهلى ثم تعاقد مع نادى الزمالك ولكنه لم يستمر وترك الفريق وتعاقد مع عدد من الفرق وأخيرا يتواجد ضمن صفوف الرجاء المطروحى.

طارق السعيد

أمضى حياته الكروية بين قمم الاندية المصرية نادى الزمالك ومن بعدها نادى الأهلى المصرى وحصد مع الفريقان على بطولات ولكنه اعتزل مبكرا بسبب الإصابة.

أحمد فيليكس

كان لاعب محترف فى صفوف النادى الأهلى من موسم 93 إلى موسم 98 وحصد مع الاهلى ارقام وبطولات كثيرا ثم خرج للاحتراف وعاد مرة اخرى إلى مصر ولكن هذه المرة عن طريق الزمالك موسم 2001 وقضى موسم واحد فقط.

معتز إينو

لاعب فى نادى الزمالك 5 مواسم من 2002 إلى 2007 ثم انتقل إلى النادى الأهلى ليكتب تاريخ جديد له وسجل هدف فى أول مباراة بقميص المارد الأحمر فى شباك الزمالك.

حسين ياسر المحمدى

لاعب قطرى احترف فى صفوف النادى الأهلى بداية من الموسم الكروى 2008/2009، لم يشارك مع الأهلى لفترات كبيرة خلال الموسمان اللذان قضاهما داخل النادي، وانتقل إلى نادى الزمالك فى فترة الانتقالات الشتوية لموسم 2009/2010.

 مجدى طلبة

لاعب خط وسط فى لعب فى نادى الزمالك من موسم 84 إلى موسم 89 ثم خاض تجربة احتراف فى عدة فرق وأنضم إلى النادى الاهلى من موسم 95 إلى موسم 98 ثم اختتم حياته بنادى الإسماعيلى.

 محمد صديق

لاعب كرة قدم انضم إلى النادى الاهلى ونادى الزمالك وبرز نجمه مع الفريقان وتألق بشكل كبير معاهم.

محمد عبدالله

بدا مسيرته فى بنها ثم انتقل إلى الإسماعيلى ثم لعب فى الأهلى من موسم 2005 إلى موسم 2007 ثم ترك الأهلى ولعب فى الزمالك موسم 2008 وخرج إلى عدة فرق وعاد مرة أخرى إلى الزمالك موسم 2010 واستقر فى الاخير بنادى دمنهور.

حسين حجازى

لاعب كرة قدم مصرى راحل كان يلعب فى مركز الهجوم، لعب لأندية الزمالك والأهلى لعب فى البداية للأهلى من موسم 1915 حتى موسم 1923 ثم أنتقل إلى الزمالك من موسم 1923 إلى موسم 1928 ثم عاد مرة أخرى إلى الأهلى موسم 1928 حتى موسم 1929 ثم رحل إلى الزمالك مرة أخرى موسم 1929 حتى 1931.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر