معسكر ريال مدريد بأمريكا يكشف خطايا زيدان

زيدان وبيريز زيدان وبيريز
 
أثارت الهزيمة القاسية التى تعرض لها نادى ريال مدريد الإسبانى أمام مواطنه أتلتيكو مدريد بنتيجة 3 – 7 فى المباراة التى جمعتهما بالولايات المتحدة الأمريكية، ضمن فعاليات بطولة الكأس الدولية للأبطال، الشكوك حول قدرة الفريق الملكى فى المنافسة على حصد الألقاب بالموسم الجديد.

جماهير ريال مدريد كانت تمنى نفسها بمشاهدة الفريق الملكى بشكل مغاير مع بداية الاستعدادات للموسم الجديد، والتعاقد مع الثنائى إيدين هازارد قادما من تشيلسى الإنجليزى، والصربى لوكا يوفيتش مهاجم اينتراخت فرانكفورت الألمانى.

 

 

لكن نتائج ريال مدريد فى المباريات الودية، خاصة الهزيمة القاسية أمام أتلتيكو مدريد أظهرت مؤشرات سلبية على قدرة زين الدين زيدان، المدير الفنى للفريق الملكى، فى قيادة الريال لحصد الألقاب بالموسم الجديد.

وخاض ريال مدريد 3 مباريات ودية، حيث تعادل فى واحدة وخسر فى مباراتين، وسجل لاعبوه 6 أهداف، بينما اهتزت شباكه 12 مرة.

ويسلط التقرير التالى الضوء على خطايا المدرب الفرنسى زين الدين زيدان التى أدت لسلبية نتائج ريال مدريد:

 

تشكيل ريال مدريد فى المباريات الودية

كشفت المباريات الودية التى خاضها نادى ريال مدريد فى بطولة الكأس الدولية للأبطال الودية عدم وجود أى تغييرات جوهرية بالنظر إلى تشكيل الفريق فى مباريات الموسم الماضى، وقرر زين الدين زيدان المدير الفنى للفريق الملكى الاعتماد على الحرس القديم الذى توج معه بلقب دورى أبطال أوروبا ثلاث مرات متتالية رغم هبوط مستواهم الفنى.

زيدان مدرب ريال مدريد
زيدان مدرب ريال مدريد

 

مشاكل حراسة المرمى لا تنتهى

لا يزال نادى ريال مدريد يعانى من مشاكل حراسة المرمى، خاصة من الحارس البلجيكى كورتوا الذى اهتزت شباكه "5 مرات" فى الشوط الأول من عمر مباراة الديربى بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد.

كورتوا حارس ريال مدريد
كورتوا حارس ريال مدريد

مباراة أتلتيكو مدريد أظهرت عدم تطور مستوى كورتوا الذى لا يزال يستقبل الأهداف بسهولة غريبة، حيث سبق واستقبل 5 أهداف من نادى برشلونة و3 أهداف من إشبيلية، و4 أهداف من أياكس أمستردام الهولندى، و5 أهداف من أتلتيكو مدريد الإسبانى.

 

وعد زيدان الذى لم يتحقق

عندما عاد زين الدين زيدان لتولي تدريب ريال مدريد، وعد المدرب الفرنسى جماهير الفريق الملكى بثورة من حيث التعاقدات وتغيير ملامح الفريق، الذى أنهى النسخة الأخيرة من مسابقة الدورى الإسبانى "الليجا" خلف برشلونة صاحب الصدارة بفارق 17 نقطة، لكن هذا الوعد لم يتحقق حتى الآن.

هازارد
هازارد

ريال مدريد لم يتعاقد مع نجم من العيار الثقيل سوى هازارد، ويبدو أن الفريق الملكى بحاجة لتدعيم صفوفه بصفقة أخرى، مثل نيمار وكيليان مبابى ثنائى باريس سان جيرمان الفرنسى، ومحمد صلاح وساديو مانى ثنائى ليفربول الإنجليزى، خاصة بعد إصابة ماركو أسينسيو، وخروج الجناح الويلزى جاريث بيل من حسابات زيدان.

وكانت جماهير ريال مدريد تنتظر من فلورنتينو بيريز، رئيس النادى، القيام بثورة تعاقدات مثلما فعل فى عام 2009، عندما تعاقد مع كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما وكاكا وتشابى ألونسو لإنجاح مشروع زيدان، لكن هذا الأمر لم يتحقق.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر