«الموت» يطارد نجوم الفن على السوشيال ميديا

محمد صبحى وعادل إمام محمد صبحى وعادل إمام
 
باسم فؤاد
تخيل أن تفتح موقعا إخباريا أو تقرأ صحيفة ورقية لتقرأ خبر وفاتك وأنت على قيد الحياة، هذا ما يحدث لأصحاب الوسط الفنى، فدائما تلاحق شائعات الوفاة عددًا كبيرًا من الفنانين، ويتصدر أولئك قوائم البحث والتريند، ورغم نفى الشائعة وتأكيد المقربين منهم أنهم أحياء يرزقون، إلا أن رواد مواقع التواصل الاجتماعى يعيشون فى عالمهم الافتراضى منعزلين عن الواقع، مرددين نفس الشائعة دون الالتفات إلى مدى حقيقة ما يتم تداوله كذبًا.
 
مؤخرًا نالت شائعات الوفاة نجمين كبيرين، الأول؛ الزعيم عادل إمام،  صاحب الرقم القياسى فى شائعات الوفاة، والثانى، الجوكر محمد صبحى، وذلك فى يوم واحد، وكأن أولئك الذين يروجون لتلك الشائعات يريدون أن ينزف الوسط الفنى حزنا بفقدانه قيمتين كبيرتين رغم أن أهل الفن لم يلتئم جراحهم بفقدان الفنان الكبير عزت أبو عوف والقدير فاروق الفيشاوى، خلال شهر يوليو الماضى.
 
عادل-امام
عادل امام
 
وتصدر اسم الفنان عادل إمام، مؤشرات البحث «جوجل»، الأربعاء، بعد إطلاق شائعة وفاته عبر السوشيال ميديا، تلك الشائعة التى لا تعتبر الأولى، خاصة أنه تعرض لها أكثر من مرة، الأمر الذى أزعج الكثيرين من المقربين من الزعيم وجمهوره، ونفى مقربون تلك الشائعات، مؤكدين أن الزعيم بصحة جيدة.
 
من جانبه، استنكر الدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية بشدة قيام عدد من المواقع الإلكترونية محدودة الانتشار، بنشر أخبار كاذبة تتعلق بالفنانين والأسرة الفنية، مشيرًا إلى أن بعضًا من هذه المواقع نشرت تصريحات كاذبة وملفقة على لسانه تدعى وفاة الفنان الكبير عادل إمام.
 
وأكد الدكتور أشرف زكى، فى تصريح له، أنه سيتخذ الإجراءات القانونية حيال تلك المواقع التى تخالف القانون وميثاق الشرف الإعلامى، فضلًا عن تقديمه بلاغًا ضدها خلال الساعات المقبلة للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لإجراء التحقيق اللازم وتوقيع العقوبات اللازمة فى هذا الشأن.
 
الزعيم عادل إمام دائمًا يستقبل مثل هذه الشائعات بفكاهية، فتارة يصرح: «أنا الحمد لله زى الفل.. أنتوا موتونى تانى ولا إيه»، ويسخر تارة أخرى: «هى نوبة قلبية ولا وفاة ولا نوبة قلبية أدت إلى وفاة.. كويس إن الواحد بيقرأ النعى بتاعه وهو لسه عايش»، حتى أصبح سماع خبر وفاته أمرا معتادا عليه، إذ قال فى تصريح سابق: «أنا زى البومب الحمد لله، واعتدت خبر وفاتى كل فترة، فقد توفيت من قبل حوالى 4 مرات».
 
محمد-صبحى
محمد صبحى
 

ورد الفنان الكبير محمد صبحى على ما تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعى، خلال الساعات الماضية، حول وفاته، مؤكدا أنه لا يتأثر بهذه الشائعات، معتبرا أنها أصبحت ثقافة شعب تطارد العديد من النجوم وأبرزهم عادل إمام من أجل كسب اللايكات.

وأضاف صبحى فى تصريحات خاصة لـ«عين»: تلك الشائعات تسبب الإزعاج لأهلى وأصدقائى والوسط الفنى وجمهورى وأضطر للرد على هاتفى حتى إن كنت مشغولا فى المسرح من أجل طمأنة الناس».

أنا بخير والحمد لله، ولا أعرف وجه الاستفادة من إطلاق مثل هذه الشائعات السخيفة، والتى تسببت فى قلق الكثيرين من عائلتى وأصدقائى والذين اتصلوا بى للاطمئنان على صحتى».

وتابع: «ليس هناك أحد كبير على الموت وهو أمر واقع، ومن يلجأ لإثارة البلبلة والقلق حول حياة إنسان هى عقول خاوية، والأمر مزعج بالفعل».

وعبر الفنان مجدى صبحى شقيق النجم محمد صبحى، عن غضبه من انتشار شائعة وفاة شقيقه الفنان محمد صبحى، منتقدا من أطلقوا تلك الشائعة الغربية واصفًا إياهم بـ«السفلة»، على حد قوله.

وقال صبحى، عبر صفحته الرسمية، على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»: «شائعة غريبة عن الأستاذ وأخى الفنان الكبير محمد صبحى من أشخاص «سفلة» وما عندهمش أخلاق.. ربنا يديك طولة العمر والصحة أخى العزيز الغالى وتبقى دائمًا لنا ولجمهورك.. الأستاذ بخير والحمد لله».

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر