«ويمبلى» وش السعد على المصريين فى لندن.. وصلاح يحلم بالتتويج الثانى

محمد صلاح محمد صلاح
 
نورهان طمان

يشهد ملعب ويمبلى فى مدينة لندن بإنجلترا على نجاحات النجوم المصرية، وقبل مباراة ليفربول ومانشستر سيتى، على لقب الدرع الخيرية يملك نجوم مصر ذكريات رائعة على أشهر ملاعب إنجلترا، ويحلم محمد صلاح بالسير على خطى هؤلاء والتألق مع نادى ليفربول أملاً فى حصد ثانى ألقابه مع "الريدز" فإلى نص التقرير ..

 

المحمدى بطلاً مع هال سيتى وأستون فيلا

توج أحمد المحمدى قائد منتخب مصر بطلاً لدورة "البلاى أوف" المؤهلة للدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" فى مناسبتين على ملعب "ويمبلى".

وفاز هال سيتى على شفيلد وينزداى بهدف دون مقابل فى المباراة النهائية لدورة "البلاى أوف" التى جمعتهما يوم 28 مايو 2016 بملعب "ويمبلي"، بينما فاز أستون فيلا على ديربى كاونتى بنتيجة 2 – 1 فى نهائى دورة "البلاى أوف" الصيف الماضى.


محمد زيدان يبهر الإنجليز بهدف رائع
سجل محمد زيدان هدفاً رائعاً فى ملعب "ويمبلي" عندما فاز منتخب إنجلترا على نظيره المصرى بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد فى المباراة الودية التى جمعتهما فى الثالث من مارس لعام 2010.
 
وكان منتخب مصر هو المبادر بالتسجيل عندما تمكن اللاعب محمد زيدان من هز الشباك الإنجليزية فى الدقيقة 23، مستغلا خطأ ارتكبه المدافع الإنجليزى ماثيو ابسون، قبل أن يتكمن منتخب إنجلترا من تسجيل ثلاثة أهداف متتالية فى الشوط الثاني.
 

محمد الننى يحصد بطولتين مع آرسنال
حقق محمد الننى، لاعب وسط منتخب مصر، أول ألقابه مع نادى أرسنال الآنجليزى الذى انضم لصفوفه فى شتاء 2016 قادماً من بازل السويسرى.
 
وتوج فريق أرسنال بطلاً لكأس الاتحاد الآنجليزى عام 2017، للمرة الـ 13 فى تاريخه، بعد فوزه على تشيلسى بهدفين مقابل هدف واحد، فى المباراة النهائية التى جمعتهما بملعب "ويمبلى" بالعاصمة الآنجليزية "لندن".
 
وسطر محمد الننى، اسمه فى سجلات التاريخ مجددًا، بعدما بات أول لاعب مصرى ينجح فى الحصول على بطولة "الدرع الخيرية" فى أغسطس 2017، بعدما ساهم فى فوز أرسنال على تشيلسى بنتيجة 4 – 1 بركلات الترجيح، فى المباراة التى جمعتهما بملعب "ويمبلى".
 
ونجح محمد الننى، لاعب وسط منتخب مصر وأرسنال الإنجليزى، فى رفع رصيده من الألقاب فى مسيرته الأوروبية إلى 6، بعدما حصد ثانى ألقابه مع "المدفعجية".
 
وحصل محمد الننى على لقب الدورى السويسرى "4 مرات" مع بازل، قبل أن يفوز ببطولتى كأس الاتحاد الإنجليزى والدرع الخيرية مع أرسنال، ليرفع رصيده من الألقاب إلى 6.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر