رشحنا لك فى عيد الأضحى.. 5 أفلام أبيض وأسود ممكن تشوفها فى البيت

اشاعة حب اشاعة حب
 
ذكى مكاوى

دوماً ما تكون إجازات الأعياد من أهم المناسبات التى يفضل فيها الكثيرون الجلوس فى المنزل أمام التليفزيون لمشاهدة مجموعة من الأفلام مع الأسرة التى تلقى قبولاً من جميع أفرادها، وغالباً تنتمى نوعية تلك الأعمال إلى الكوميديا مثلما سيحصل مع إجازة عيد الأضحى المبارك الذى يفضل البعض فيه المكوث فى المنزل والرجوع إلى الماضى لذا اخترنا لهم خلال هذا التقرير مجموعة من أبرز الأفلام الكلاسيكية التى ظلت محفورة فى تاريخ السينما المصرية نرشحها للمشاهدة فى العيد.

 

اعترافات زوج

البداية من فيلم "اعترافات زوج" الذى يضم بين صفوفه مجموعة من أهم النجوم بقيادة فؤاد المهندس، شويكار، هند رستم، احمد رمزى، يوسف وهبي، مارى منيب الذين شاركوا فى أحد أهم الأعمال السينمائية التي تدور فى قالب كوميدي بعدما تعرض فؤاد المهندس لأزمات كبيرة لمجرد حلم اعترف به لزوجته.

مراتى مدير عام

من أهم الأفلام الذى قام ببطولتها الثنائى صلاح ذو الفقار وشادية وشارك بجانبهم نجوم مثل يوسف شعبان، توفيق الدقن، عادل إمام، وفيه تعانى شادية من أزمات كبيرة حين توقعها الأقدار فى العمل كمديرة على زوجها وهو ما سيترتب عليه مواقف كوميدية عديدة بجانب الأزمات التى تلاقيها لأنها امرأة.

 

إشاعة حب

تلك المرة فيلم يقوم ببطولته عمر الشريف وسعاد حسني برفقة يوسف وهبي وهند رستم، وهو الفيلم الذى يعد من انجح الأفلام فى ذاكرة السينما، وخلاله يسعي يوسف وهبي بكل مجهوده وخبراته فى جذب قلب بنته التي تلعب دورها سعاد حسني إلى ابن أخيه حسين الذى يجسده عمر الشريف ليدعوا أن هند رستم بنفسها واقعة فى غرام الأخير.

 

الستات مايعرفوش يكدبوا

مرة أخرى مع شادية ولكن تلك المرة مع أحد أبرز أفلام خمسينات القرن الماضى الذى شاركها البطولة خلاله النجم شكرى سرحان والذى يعاني من كذب زوجته المتتالى الذى وصل لحد ادعاء الحمل والإنجاب.

 

أرض النفاق

أحد أهم الأعمال السينمائية فى ذاكرة السينما المصرية بسبب موضوعه المتميز للغاية حيث يلعب فيه فؤاد المهندس دور رجل باسم مسعود يصل للقمة بمجرد تناوله حبوب النفاق ثم يقابل أزمات كبيرة بسبب تناول حبوب الصراحة التي تعيده إلى ما كان عليه من فقر ومشاكل.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر