ميركاتو الأهلى مع الإسماعيلى «كسبان على طول»

عبد الله السعيد عبد الله السعيد
 
حسام الحاج

منذ قديم الأزل يتصدر الإسماعيلى قائمة الأندية التى يكون لاعبيها محط أنظار الأهلى والزمالك قطبى الكرة المصرية فعرفوا الدراويش دائما بأنهم مدرسة لتوليد النجوم التى يعلو شأنها فى الدورى المصري وتخطف الأضواء بشكل لافت للنظر.

قطبى الكرة المصرية الأهلى والزمالك يعتمدوا دائما على نجوم الإسماعيلى فى دعم صفوفهم للمنافسة على الألقاب والبطولات الأمر الذى وصل إلى اتهام البعض للأهلى بأن نصف بطولاته جاءت بأقدام لاعبى الدراويش.

وتبقى المفارقة فى انتقال لاعبى الإسماعيلى سواء للأهلى أو الزمالك بأن المارد الأحمر يتفوق على القلعة البيضاء فى اختيار اللاعبين بمعنى أدق "عين حلوة" بعكس الأبيض الذى يحصل على خدمات لاعبين دون تقديم الاستفادة المرجوة منهم.

 فى السطور التالية  أبرز هؤلاء اللاعبين اللذين كانوا بمثابة "الفنكوش" للزمالك ووش السعد بالنسبة للأهلى.

 
الزمالك

بهاء مجدى

الزمالك حصل على خدمات بهاء مجدى فى الموسم الماضى أملا فى إيجاد حل للجبهة اليسرى التى تعانى من أزمة بشكل عام فى مصر وليس الأبيض فقط ولكنه فشل فى إثبات نفسه للحد الذى دفع جروس المدير الفنى السابق للفريق الأبيض إلى توظيف عبد الله جمعة فى هذا المركز.

إبراهيم حسن

نفس الحال ينطبق على إبراهيم حسن الذى  قدم من الإسماعيلى لتدعيم الخط الأمامى للزمالك ولكنه فشل فى تقديم المستوى الذى يلبى طموحات جماهير القلعة البيضاء والإدارة الفنية حتى انتهى به  الحال بالرحيل لصفوف بيراميدز فى فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

شوقى السعيد

عانى الزمالك "الأمرين" من صفقة انتقال شوقى السعيد لصفوفه حيث لم يقدم اللاعب ما يشفع له بأنه جدير بارتداء القميص الأبيض وسرعان ما تخلصت منه الإدارة البيضاء.

رضا سيكا

نجح نادي الزمالك في التفوق على غريمه الأهلي وخطف رضا سيكا مدافع الإسماعيلي والمنتخب المصري، لكن مع المشاركة الأولى لسيكا كتبت شهادة وفاته مع الزمالك بل مع الكرة، حيث شارك أساسيًا أمام الأحمر في مباراة الستة الشهيرة، لتتم الإطاحة بعدها بالمجلس الأبيض والجهاز الفني وباللاعب.

436

 

الأهلى

وعلى الجانب الأخر استطاع النادى الأهلى تدعيم صفوفه بالعديد من اللاعبين الإسماعيلاوية اللذين استطاعو التألق بالقميص الأحمر مثل محمد بركات وعبد الله السعيد - خالد بيبو  - شريف عبد الفضيل - سيد معوض - عماد النحاس - أحمد حسن - اسلام الشاطر - أحمد فتحي.

ويبقى السؤال الذى يتبادر إلى أذهان عشاق ومحبى الساحرة المستديرة هل يواجه عواد وبامبو نفس المصير فى الزمالك ويـتألق محمود متولى فى الأهلى ؟

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر