دى بروين وإيريكسن من أبرز صناع الألعاب فى البريميرليج للموسم الجديد

دى بروين دى بروين
 
سيد حسنى

غالبًا ما ينال التصفيق فى عالم كرة القدم هم مسجلو الاهداف على غرار كريستيانو رونالدو وليونيل ميسى ومحمد صلاح، ولكن بعض اللاعبين يعتبروا من أهم العوامل الرئيسية التى تجعل هؤلاء الهدافون يواصلون تسجيل الأهداف.

فى السطور التالية نرصد 5 من أبرز صناع الألعاب المنتظرين فى الدورى الانجليزى فى الموسم الجديد..


1- كيفن دى بروين (مانشستر سيتى)

دي بروين
دي بروين

 

انضم إلى تشيلسى فى عام 2012 لكن البلوز لم يستفد منه، ثم أعاره إلى الدورى الألمانى وحصل على لقب أفضل لاعب كرة قدم فى ألمانيا لعام 2015 مع فولفسبورج، قبل أن يشتريه مانشستر سيتى بمبلغ قياسى قدره 54 مليون جنيه إسترلينى فى عام 2015.

وحصل على جائزة أفضل لاعب فى مانشستر سيتى فى مناسبتين، وفاز البلجيكى بمجموعة من الجوائز مع مانشستر، أبرزهم لقبان متتاليان للدورى الإنجليزى الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزى.

حصل على جائزة أفضل صانع ألعاب عام 2018 بـ16 تمريرة حاسمة، لكن فى آخر موسم عانى من الإصابات وتمكن فقط من اللعب فى 19 مباراة وقدم تمريرتين حاسمتين فقط.

يعتبر دى بروين لاعب كرة قدم متكامل، حيث يتميز بقدرات فنية كبيرة التى تحظى بإشادة المشجعين والنقاد، وسوف يدخل دى بروين الموسم الجديد جائعا بعد إصابات الموسم الماضي، ويعتبر البلجيكى الفتى المدلل للمدرب بيب جوارديولا.

 

2- كريستيان إريكسن (توتنهام)

إريكسن
إريكسن

 

انضم رجل أياكس السابق إلى توتنهام فى عام 2013 مقابل 11.5 مليون جنيه إسترليني، وعلى الرغم من أنه لم يفز بعد بلقب كبير مع السبيرز أو الدنمارك، فإن كريستيان إريكسن لديه إمكانيات رائعة، فقد فاز بجائزة أفضل لاعب دنماركى خمس مرات، ولاعب العام فى توتنهام مرة.

فى الموسم الماضى، احتل المركز الثالث فى أفضل صناع الألعاب من خلال 12 تمريرة حاسمة، بفارق 3 خلف المتصدر إدين هازارد جناح تشيلسى السابق، وبفارق اثنان خلف ريان فريزر من بورنموث برصيد 14 تمريرة حاسمة.

3- أرنولد وروبرتسون (ليفربول)

ثنائي ليفربول الرهيب


ولن تكتمل هذه القائمة دون كر الثنائى الرهيب فى صفوف ليفربول ألكساندر أرنولد وأندى روبرتسون، وقد انضم الأخير إلى ليفربول فى عام 2017 مقابل 8 ملايين جنيه إسترلينى، وقد أثبت أنه صفقة رائعة.

أما ترينت ألكساندر أرنولد، فهو من ناشئين نادى ليفربول وظهر لأول مرة فى فريقه عندما كان عمره 18 عامًا.

لقد كانا الثنائى رائعين فى الموسم الماضى كان هذان الرجلان من بين أفضل الأشياء فى ليفربول، وأصبح اللاعبان أول مدافعان يقدمان أكثر من 10 تمريرات فى موسم واحد من الدورى الممتاز، حيث انهى أرنولد برصيد 12 وروبرتسون بـ11 تمريرة حاسمة.

 

4- رحيم سترلينج (مانشستر سيتي)

رحيم سترلينج
رحيم سترلينج

 

انضم رحيم سترلينج إلى مانشستر سيتى من ليفربول فى عام 2015 مقابل 44 مليون جنيه إسترليني، وهو رقم قياسى للاعب الإنجليزى فى ذلك الوقت، ومنذ ذلك الحين واصل التطور بمعدل مثير للإعجاب، وخاصة تحت قيادة بيب جوارديولا.

هو لاعب مراوغ مع الكرة، ولديه عين ترصد الشبكة ولمسته النهائية رائعة، وحصل رحيم سترلينج بمجموعة من الألقاب مع السيتزنز على غرار لقبان متتاليان فى الدورى الإنجليزى الممتاز، وكأس الاتحاد الإنجليزى، و3 كؤوس من الدوريات.

فى الموسم الأخير نجح فى تقديم 10 تمريرات حاسمة، ومن المرجح أن يستفيد ستيرلينج من الأسلوب الهجومى الكبير للمدرب جوارديولا.

 

5- بول بوجبا (مانشستر يونايتد)

بول بوجبا
بول بوجبا

 

يتمتع بول بوجبا بمهارة كبيرة ويعيش حالة من التألق مع مانشستر يونايتد، بعد أن قضى فترة رائعة فى يوفنتوس قبل العودة إلى أولد ترافورد مقابل 89.3 مليون جنيه إسترلينى وهو اللاعب الأغلى فى العالم وقتها، وأغلى لاعب فى تاريخ مانشستر يونايتد حتى الوقت الحالى.

حصل على جائزة جولد بوى فى عام 2013 وحصل على عدد كبير من الجوائز أبرزها 4 دورى إيطالي، وكأس العالم مع فرنسا، ويوروباليج مع مانشستر يونايتد.

فى الموسم الأخير حقق اللاعب الفرنسى 9 تمريرات حاسمة، وجاء الجزء الأكبر منها خلال فترة ما بعد رحيل المدرب مورينيو بعدما ارتفع مستواه بشكل كبير فى عهد المدرب سولشاير.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر