تكريم 9 شخصيات خلال افتتاح مسرح سيد درويش بالإسكندرية

مجدى صابر مجدى صابر
 
عماد صفوت

يكرم الدكتور مجدى صابر، رئيس دار الأوبرا المصرية، 9 شخصيات سكندرية ساهمت فى إثراء الحراك الثقافى والفنى فى مصر والوطن العربى، وذلك أثناء افتتاح فعاليات مهرجان الأوبرا الصيفى بمسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية"، والتى تنطلق فى الثامنة مساء الجمعة 16 أغسطس بحفل لفرقة بغدادى بيج باند.

وأكد مجدى صابر تواصل السعى لتحقيق محاور التنمية المستدامة، ومنها ما يرتبط ببناء الإنسان والمجتمع، وذلك باتخاذ مسارات تعمل على تطوير الوعى والارتقاء بالوجدان، وتتمثل فى الأنشطة العديدة والمتنوعة التى تقام بمختلف محافظات مصر، وتهدف إلى جذب الجمهور، خاصة الشباب، باعتبارهم ذخيرة المستقبل.

وقال رئيس دار الأوبرا المصرية، فى تصريحات له، إن مهرجان الأوبرا بمسرح سيد درويش يوجه الكثير من الرسائل التى تدعو إلى انتقاء الفنون الجادة والهادفة المتضمنة الكثير من القيم النبيلة والمعانى السامية.

وأضاف أن تكريم الشخصيات يأتى كأحد تقاليد الثقافة الراسخة فى رد الجميل والعرفان بجهود من طمح إلى بناء الوطن عن طريق الإبداع.

 

8db57181-18b1-4780-9e10-6561fb1fc061
 

ونوه رئيس الاوبرا عن أن مراسم حفل الافتتاح تبدأ بتكريم كل من سامى فتح الله، والمهندس عبد الرحمن نصار عضوا مجلس أمناء أوبرا الإسكندرية، اسم الراحل محمد غنيم وكيل وزارة الثقافة الأسبق، المايسترو عبد الحميد عبد الغفار قائد فرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربى، مصمم الاستعراضات الكبير على الجندى، الموسيقار محمد على سليمان، الدكتورة نيفين المحمودى المدير الفنى لأوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية، الفنان الكبير سمير صبرى، سامى محمود المدير السابق لمسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية"، يليه حفل فنى لفرقة بغدادى بيج باند بقيادة المايسترو مجدى بغدادى، ويتضمن مجموعة من أشهر أعمال الجاز العالمية إلى جانب مختارات من ألحان الموسيقى العربية التى أعيد صياغتها فى قالب موسيقى الجاز.

يشار إلى أن فعاليات مهرجان الأوبرا الصيفى بمسرح سيد درويش بالإسكندرية تستمر حتى الجمعة 6 سبتمبر، وتضم 9 حفلات لعدد من نجوم الموسيقى والغناء، هم فرقة بغدادى بيج باند، مى فاروق، عازفة الماريمبا نسمة عبد العزيز، مروة ناجى وفرقة المايسترو علاء ياسين، على الحجار، التونسية غالية بن على، محمد محسن، خالد سليم ومدحت صالح، بمصاحبة عازف البيانو الشهير عمرو سليم وفرقته.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر