أشهر نجوم تركوا جنة الزمالك ليسطروا نهايات مأساوية بالجزيرة

مؤمن زكريا مؤمن زكريا
 
أحمد حربى
فسخ مسئولو النادى الأهلى، تعاقدهم مع أحمد حمودى الجناح الطائر بالتراضى بعد تنازله عن قيمة عقده فى السنة الأخيرة المتبقية له فى عقده قبل الحصول على الاستغناء.

واستغنى الأهلى عن حمودى وفسخ التعاقد معه، ليصبح آخر ضحايا اللعنة التى تضرب نجوم الزمالك فى القلعة الحمراء، بعدما كان لاعبا أساسيا فى الزمالك ثم انتقل إلى الأهلى بعد انتهاء إعارته للأبيض، وعانى بسبب عدم مشاركته بشكل أساسى، ليخرج مؤخرا من حسابات النادى بعد عدم قيده فى القائمة المحلية والأفريقية، وهو ما استدعى الاستغناء عنه وفسخ تعاقده.

ونرصد مشوار 8 نجوم انتقلوا من الزمالك إلى الأهلى لتصيبهم لعنة القلعة الحمراء..

مؤمن زكريا

بات مؤمن زكريا الذى على أعتاب مغادرة القلعة الحمراء خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعدما كان لاعبا أساسيا فى صفوف النادى الزمالك، خلال فترة إعارته من إنبى، وانتقل إلى الأهلى فور انتهاء إعارته ليعانى كثيرا ويصبح حبيس دكة البدلاء وهو قريبا جدا من الرحيل لعدم قيده فى قوائم الفريق المحلية والأفريقية.

صبرى رحيل

الظهير الأيسر صبرى رحيل الذى قدم أفضل فتراته مع الزمالك، وفور الانتقال إلى الأهلى، نال انتقادات عنيفة من الجمهور الأهلاوى بسبب ارتكاب أكثر من خطأ، حتى أصبح حبيسا لدكة البدلاء، وانتهى به الأمر إلى الانتقال للاتحاد السكندرى فى فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

طارق السعيد

طارق السعيد ضمن قائمة ضحايا لعنة نجوم الزمالك فى النادى الأهلى حيث شكل جبهة يسرى نارية مع طارق السيد، وحقق مع العديد من البطولات المحلية والأفريقية، منها الدورى عام 2003، إلا أنه انتقل للأهلى فى صفقة انتقال حر بعد انتهاء تعاقده لتطارده الإصابات ويقرر اعتزال كرة القدم.

طارق السعيد
 

محمد صديق

المدافع محمد صديق، الذي تألق فى دفاع نادي الزمالك انتقل رفقة طارق السعيد إلى الأهلي، لكنه لم يشارك سوى في مباريات معدودة ليؤكد بعدها ندمه على الانتقال إلى الأهلي.

محمد صديق
 

معتز إينو

ناشئ الزمالك معتز إينو الذي تألق مع الأبيض انتقل إلى الأهلي، وحقق عدة بطولات مع الجيل الذهبي للأحمر، إلا أنه لم يشارك سوى في مباريات قليلة ثم انتقل إلى أندية منتصف الجدول لينتهي به الحال في نادي فاركو أحد أندية دوري الدرجة الثالثة.

نادر السيد

حارس الزمالك الأساسي نادر السيد من عام 1992 حتى 1998، والذى توج مع الزمالك ببطولتي دوري وسوبر إفريقي، ودوري الأبطال مرتين أيضا، وانتقل فى 2005 إلى الأهلي، ليظل احتياطيا بشكل دائم لزميله عصام الحضري ويترك الفريق عام 2006 إلى إنبي ثم يعتزل.

جمال حمزة

نجم الزمالك ومنتخب الشباب جمال حمزة صاحب برونزية كأس العالم 2001، رحل بعد مشاكل من الزمالك للاحتراف في نادى ماينز الألمانى فى رحلة فاشلة، ليعود بعدها لنادى الجونة، ثم تعاقد الأهلى معه، وحضر فترة إعداد الفريق للموسم الجديد، ولكن تم فسخ العقد بين الطرفين فى ظروف غامضة.

 

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر