خسارة بطولتين وفقدان ثقة الجماهير من خطايا لاسارتى الخمسة مع الأهلى

لاسارتى لاسارتى
 
سليمان النقر

كثرت أخطاء الأوروجويانى مارتن لاسارتى المدير الفنى للأهلى خلال قيادته للمارد الأحمر، وهى الأخطاء التى حرمت أبناء مختار التتش من فقدان لقبين أحدهما قارى "دورى الأبطال" والآخر محلى "كأس مصر"، بخلاف خسارة أكثر من مباراة فى الدورى وهو اللقب الوحيد الذى ساهم فى تتويج الأهلى به.

أخطاء لاسارتى فى الأهلى عرض مستمر وكانت آخرها الخسارة من بيراميدز بهدف نظيف وتوديع الكأس من دور الـ16 للكأس وحرمان الفريق الأحمر من المنافسة على تحقيق الثنائية للموسم الثانى على التوالي، وينهى موسم الأحمر بلقب واحد من أصل 5 بطولات شارك فيها المارد الأحمر وهى الدورى والكأس ودورى الأبطال والبطولة العربية.

وتفقد جماهير الأهلى الثقة فى لاسارتى منذ توديع بطولة دورى الأبطال الإفريقى بعد السقوط فى فخ الهزيمة بالخمسة من صن داونز الجنوب إفريقى.

 

ولعل أبرز خطايا لاسارتى:

خسارة بيراميدز الفارقة

خسر الأهلى تحت قيادة لاسارتى من بيراميدز فى الدور الثانى بالدورى، وهى المباراة التى أعادت الأهلى للمركز الثالث بجدول الدورى، وأثرت على حظوظه فى المنافسة على لقب الدورى، قبل أن يستفيد فيما بعد من سقوط الزمالك أمام بيراميدز أيضا، وسقوطه فى فخ التعادل مع الجونة وحرس الحدود وابتعاده عن القمة، ويفسح المجال لإبقاء الدرع فى الجزيرة.

 

خماسية صن داونز

تفاجأت جماهير الأهلى بأداء الأهلى تحت قيادة لاسارتى فى مباراته ضد صن داونز الجنوب إفريقى فى ذهاب دور الثمانية لبطولة دورى أبطال إفريقيا، والتى سقط فيها الأحمر فى فخ الهزيمة بخماسية نظيفة، ويفشل فى تعويضها فى لقاء الإياب ويودع البطولة، التى صعد إلى الدور النهائى فى آخر مشاركتين قبل النسخة الأخيرة. 

 

توديع الكأس

كانت آخر سقطات لاسارتى مع الأهلى بالسقوط فى فخ الهزيمة من بيراميدز فى دور الـ16 للكأس وتوديع البطولة للموسم الثانى على التوالى على يد نفس الفريق، رغم أنه الفريق كان فى حالة فنية عالية، ويملك لاعبين على أعلى مستوى فنى وبدني، ويملك كتيبة من اللاعبين الأساسيين والاحتياطيين على نفس المستوى.

 

الخسارة من فيتا كلوب

خسر الأهلي من فيتا كلوب الكونغولي بهدف نظيف في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وصعبت موقف المارد في الصعود قبل أن يحسمه في الجولة الأخيرة أمام شبيبة الساورة الجزائري.

 

الخسارة من سيمبا

تلقى الأهلي تحت قيادة لاسارتي خسارة من سيمبا التنزاني المتواضع بهدف نظيف رغم أن الفريق الأحمر فاز عليه بخماسية نظيفة في لقاء الذهاب ببرج العرب، ولكن وقع في فخ الهزيمة أمام فريق ضعي المستوى.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر