Spider man خارج عالم مارفل بعد 3 سنوات على طرح أول فيلم.. اعرف السبب

فيلم Spider man فيلم Spider man
 
لميس محمد

سادت الصدمة بالأمس على الساحة العالمية بسبب إيقاف عمل الأفلام عن الشخصية الخارقة التابعة لـ عالم مارفل "Spider man"، حيث إن الخبر ظهر بشكل مفاجئ للمتابعين دون وجود أسباب واضحة لذلك بالأمس.

ورغم أن الجزء الثانى من الفيلم الذى طرح باسم Far From Home أصبح العمل الأعلى إيرادا لـ سونى على الإطلاق فى شباك التذاكر العالمى خلال عطلة نهاية الأسبوع بعد أن تخطى نسخة جيمس بوند Skyfall الذى طرح 2012، والذى حقق مليار و109 مليون دولار مع انتهاء فترة عرضه.

ورغم ذلك إلا أن شركة سونى أكدت وجود فيلمين آخرين عن Spider man، ومن بطولة الممثل الأمريكى توم هولاند، ولكنها لم تعلن عن ذلك بشكل واضح، وصريح.

 

- أسباب إيقاف عمل الأفلام عن الشخصية الخارقة

جاء السبب وراء إيقاف شخصية Spider man هو رفض شركة ديزنى استمرار كيفين فيج رئيس شركة مارفل، كمنتج فنى لـ مشاريع الشخصية الخيالية، مما أدى إلى إيقاف إنتاج المشاريع المستقبلية للشخصية، خاصة فيلم الـ Live Action الذى كان من المقرر العمل عليه.

وكان قد بدأ الخلاف بسبب طلب ديزنى تمويل أفلام "Spider-Man" المستقبلية على أساس 50/50، مع بقاء فيج كـ منتج استشارى، ولذلك يعتقد أن شركة سونى اقترحت الإبقاء على الترتيب وفقًا للشروط الحالية المتداولة بينهم، والتى تنص على أن شركة مارفل تحصل على 5٪ من إجمالى إيرادات الدولار الأمريكى الإجمالية.

وفى عام 2015، كانت قد أعلنت الثلاث شركات ديزنى ومارفل وسونى عن اتفاق لتقاسم حقوق ملكية فيلم " Spider-Man"، مما أدى إلى قيام الممثل الأمريكى توم هولاند بتصوير نسخة جديدة من الرجل العنكبوت فى كل من الأفلام التالية وهم " Captain America: Civil War"، و" Spider-Man: Homecoming"، " Avengers: Infinity War "و" Avengers: Endgame "و" Spider-Man: Far From Home"، وكانت قد قامت شركة سونى بتوزيع الأفلام التى ظهرت فيها شخصية Spider-Man كـ شخصية رئيسية بينما تعاملت ديزنى مع باقى الأفلام/ مع شراء ديزنى استديوهات مارف السينمائية فى عام 2009.

 

- نسخة جديدة من فيلم Spider-Man: Far From Home 

وكانت قد أعلنت شركة سونى أنها ستطرح نسخة معدلة من فيلم Spider-Man: Far From Home، حيث ستزيد 4 دقائق إضافية إلى الفيلم، ومن المقرر أن تطرح النسخة الجديدة من الفيلم فى 29 أغسطس الجارى.

 

- فرق إيرادات الجزء الأول عن الثانى من Spider-Man

وكان قد طرح الجزء الأول باسم Homecoming فى 7 يوليو من عام 2017، وحقق إيرادات وصلت إلى 881 مليون دولار فى فترة طرحه، وحقق الجزء الثانى من الفيلم الذى لايزال يعرض إلى الان فى دور العرض حول العالم إيرادات وصلت إلى مليار و110 مليون دولار أمريكى.

فيلم Spider-Man Far From Home يقوم ببطولته توم هولاند وماريسا تومى ومايكل كيتون ويعقوب باتالون وزنديا وجيك جيلنهال، بالإضافة إلى ظهور مميز للنجم الكبير صامويل جاكسون، والفيلم من إخراج جون واتس وتأليف ستيف ديتكو وستان لى.

ودارت أحداث الجزء الأخير من السلسلة الشهيرة بعد أحداث Captain America: Civil War، وعودة بيتر باركر إلى روتينه اليومى الطبيعى ودراسته فى مدرسته الثانوية، منصرفًا بالأفكار التى تثبت لنفسه أنه أكثر من مجرد الرجل العنكبوت، لكن عندما يظهر (النسر) كعدو جديد، سيصبح كل شىء مهم لدى (بيتر)، وسرعان ما يخوض العديد من المغامرات بصحبة الرجل الحديدى.

فيلم Spider man (1)
 

فيلم Spider man (2)
 

فيلم Spider man (3)
 

فيلم Spider man (4)
 

فيلم Spider man (5)
 

فيلم Spider man (6)
 

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر