رغم تعثر مدريد.. كريم بنزيما يدخل تاريخ الليجا من الباب الكبير

كريم بنزيما كريم بنزيما
 
مروان عصام
بدأ نادي ريال مدريد نزيف النقاط مبكراً بعدما سقط فى فخ التعادل الإيجابى 1\1 أمام بلد الوليد فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن منافسات الجولة الثانية من عمر مسابقة الدورى الإسباني "الليجا".

 

ريال مدريد يسقط فى فخ التعادل ضد بلد الوليد

وكانت جماهير ريال مدريد تمنى نفسها بمواصلة الفريق الملكى لعروضه القوية ونتائجه الإيجابية بعد الفوز الذي حققه في الجولة الأولى على سيلتا فيجو بنتيجة 3 – 1، إلا أن آمال جماهير الريال اصطدمت بأداء متواضع للمدافعين ساهم فى ضياع النقاط الثلاث بالدقائق الأخيرة من عمر المباراة.

وأبدى زين الدين زيدان، المدير الفنى لنادى ريال مدريد، خيبة أمله عقب السقوط فى فخ التعادل الإيجابي 1\1 أمام بلد الوليد، موضحاً أن الفريق الملكى كان يستحق الخروج من المباراة بالنقاط الثلاث.

مباراة ريال مدريد وبلد الوليد
مباراة ريال مدريد وبلد الوليد

وقال زين الدين زيدان، فى تصريحات للموقع الرسمي لنادي ريال مدريد، "نحن مستاؤون لأننا فعلنا أصعب شيء، وهو تسجيل هدف مع اقتراب انتهاء الشوط الثانى، لكنهم أدركوا التعادل بعد ثلاث دقائق، الوضع مقعد وصعب بالنسبة لنا لأننا كنا نستحق المزيد، استحققنا النقاط الثلاث، ولاسيما بفضل أدائنا في الشوط الأول لأننا حصلنا على فرص عديدة وكل ما احتجنا إليه كان الهدف".

وأضاف مدرب ريال مدريد، "ليس فقدان كروس للكرة وهو أمر قد يحصل في أى لحظة، بل لأننا لم نكن جيدين في الدفاع، نجحنا فى تحقيق أصعب الأمور وكان علينا إرسال الكرة بعيداً، لم نتمكن من تحقيق الفوز وعلينا النمو واللعب على مدار 90 دقيقة، لأننا هذه الأيام لا يمكن أن نلعب 60 أو 70 دقيقة".

جيمس رودريجيز وجاريث بيل ثنائي ريال مدريد
جيمس رودريجيز وجاريث بيل ثنائي ريال مدريد

تابع، "مع 1-0 في الدقيقة 84 علينا ان نكون عمليين أكثر وان يكون لدينا قناعة أكبر عندما تتطلب المباراة شيئاً مختلفاً، هذا ما حصل وعلينا تقبله. قلتُ في وقت سابق ان المباراة ليست فخاً وبأنه بمقدور أي فريق المجيء إلى هنا وإلحاق الأذى بنا، علينا اللعب 90 دقيقة وإذا لعبنا كما لعبنا في الشوط الأول فسيكون لدينا خيارات كبيرة بالفوز".

واختتم زيدان تصريحاته قائلاً، "لا نفتقر إلى الأهداف، علينا فقط أن نكون أكثر قناعة بما نقوم به، فى أول فرصة حصل عليها يوفيتش أرسل الكرة إلى العارضة وسجل بنزيمة هدفاً، علينا ان نكون أكثر إصراراً ولابد أن تصل لحظة التغيير، نحن سعداء بأدائنا فى الشوط الأول لأن حصلنا على فرص عديدة، افتقرنا لهدفٍ يمنحنا المزيد من الثقة والإيجابية، ولكننا سنكون أكثر إصراراً والتفكير بأن المباريات تستمر لمدة 90 دقيقة".

كريم بنزيما يكتب التاريخ في الدوري الإسباني

في ذات الصدد، حقق الفرنسى كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد رقمًا قياسيًا خلال مواجهة بلد الوليد، مساء اليوم السبت، بعدما سجل هدف الريال الوحيد فى المباراة، التى انتهت بالتعادل الإيجابى بهدف لمثله.

كريم بنزيما في مباراة الريال ضد بلد الوليد
كريم بنزيما في مباراة الريال ضد بلد الوليد

وبات كريم بنزيما أول لاعب فرنسي وسابع لاعب غير إسبانى يسجل 150 هدفا فى الليجا، بعد ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو وهوجو سانشيز وألفريدو دي ستيفانو وصامويل إيتو وفيرنس بوشكاش.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر