«ريد بيبير» صاحب التعليق الصوتى على فيديوهات الأفلام العالمية

ريد بيبير ريد بيبير
 
لميس محمد

قد لا تتعرف على اسم ريد بيبير "Redd Pepper"، لكنك بالتأكيد سمعت صوته، فمنذ ما يقرب الـ25 عامًا، كان ريتشاردسون جرين أحد أكبر أصوات للتعليق الصوتى فى المملكة المتحدة وواحد من مشاهير هوليود عندما يتعلق الأمر بالتعليق الصوتى على الفيديوهات الترويجية للأفلام.

وسجل بصوته أكثر من 100 تريلر للأفلام مثل Jurassic Park وMen in Black وSpace Jam.

منذ فترة طويلة، عرف ريد بيبير بأنه الرجل الأساسى وراء التعليق الصوتى فى خلف الفيديوهات الترويجية للأفلام، مثل التى تطرح على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة أو المسموعة فى السينمات.

ولكن قبل أسابيع قليلة، نشر لـ بيبير فيلم وثائقى قصير على موقع يوتيوب، والذى يعد كـ النظرة الأولى على الرجل الذى يقف وراء التعليق الصوتى، وفى خلال يومين حقق الفيديو أكثر من مليونى مشاهدة، وإلى الان لا يزال يحقق المشاهدات العالية حيث أنه اقترب من تحقيق الـ 10 مليون مشاهدة.

ولد ريد بيبير فى ريتشاردسون جرين، التى توجد فى جزيرة بربادوس فى الكاريبى، يوم 23 يونيو من عام 1961، وانتقل بيبر إلى لندن عندما كان صغيراً مع أخواته البنات الست وأخواته الثلاث أولاد، والتحق بمدرسة سيدجيل الثانوية فى لويسهام، جنوب شرق لندن.

وعمل بيبير فى أحد المطاعم الشهيرة أولا، ثم رجل إطفاء، ثم أصبح سائق قطار فى مترو أنفاق لندن، ثم قدم له أحد الركاب بطاقته وكان يعمل بالتليفزيون، وطلب منه الاتصال به.

ريد بيبير

ريد بيبير

ومن هذه اللحظة بدأت حياة بيبير فى التعليق الصوتى، حيث قدم العديد من الإعلانات على التليفزيون، والتعليق الصوتى الخاص بالقنوات، ومن ثم انتقل إلى التعليق الصوتى على الفيديوهات الترويجية للأفلام فى عام 1996، وكان أولى أفلام بيبير فى التعليق الصوتى فيلم Space Jam.

بيبير أيضا ممثل مسرحى، حيث ظهر في مهرجان أدنبره لإنتاج يوميات سجن جيفري آرتشر، كما عمل لفترة في راديو BBC، وفى 24 ديسمبر من عام 2010، انتقل إلى قناة BBC التلفزيونية.

ريد بيبير
ريد بيبير

 

أما فى أكتوبر من عام 2015 وقع الاختيار على بيبير ليحل محل بيتر ديكسون للتعليق الصوتى لـ برنامج الواقع البريطانى The X Factor.

وفى أبريل من عام 2017، عمل بيبير كـ مذيع خلال أسبوع برادلى والش لاستضافة The Nightly Show.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر