اخر اخبار السينما النهاردة.. إيرادات آخر فيلم لرمضان والسقا وهنيدى وتامر .. وأبطال «DownTown Abbey» يتنبئون بفشله بعد تحويله لفيلم

تامر حسني تامر حسني
 
سارة أبو طالب

آخر أخبار السيما اليوم الأحد والتي تقدمها عين في نشرتها المجمعة

غدا.. محمد حفظى يعقد حلقة نقاشية لمؤسسة الفيلم العربى بسينما زاوية

يعقد السيناريست والمنتج محمد حفظى حلقة نقاشية غدا فى الثامنة مساء بمشاركة السينمائى اللبنانى بول بابوجيان، وهو منتج وناشط سينمائى بسينما زاوية للحديث عن إطلاق مؤسسة الفيلم العربى خلال مهرجان كان القادم وسيشارك فيها كحاضرين عدد كبير من السينمائيين والفنانين.

مؤسسة الفيلم العربى هى جمعية ثقافية عربية لا تتوخى الربح، مقرها فى دبى ـ الإمارات العربية المتحدة وهى مُلتقى للسينمائيين العرب حيث يناقشون، يتخيلون ويحتفلون بالأفلام العربية بماضيها وحاضرها ومستقبلها وكونها مؤسسة مفتوحة لجميع المحترفين واصحاب المصالح فى مجال السينما فى العالم العربى، سوف تكون مؤسسة الفيلم العربى نقطة التقاء فريدة بين الفن والتقنيات وقطاع الصناعة السينمائية.

يشهد موسم عيد الفطر السينمائى المقبل منافسة من نوع خاص بين 4 نجوم لطالما استطاعوا دائماً تحقيق نجاحات سينمائية على مستوى شباك التذاكر بأفلامهم، وهم محمد رمضان الذى ينافس بفيلم «جواب اعتقال»، وأحمد السقا بفيلم «هروب اضطرارى»، وتامر حسنى بفيلم «تصبح على خير» ومحمد هنيدى بفيلم «عنتر ابن ابن ابن ابن شداد».

وقبل بدء الموسم بـ43 يوما يرصد «عين» إيرادات آخر فيلم تم طرحه لكل نجم من الأربعة حيث حقق آخر أفلام محمد رمضان «آخر ديك فى مصر» إجمالى إيرادات وصلت إلى 8 ملايين جنيه فى موسم إجازة منتصف العام الدراسى هذا العام، والعمل كتبه أيمن بهجت قمر وأخرجه عمرو عرفة وشارك فى بطولته مى عمر وهالة صدقى ودينا وانتصار وملك قورة ومحمد سلام.

79177-آخر-ديك-فى-مصر

وكانت آخر أفلام أحمد السقا فى السينمات «من 30 يوم» الذى تم طرحه فى موسم عيد الفطر الماضى وحقق العمل إيرادات وصلت إلى 25 مليون جنيه، والعمل من تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة وشارك في بطولته منى زكى وشريف منير وميرفت أمين ونور وعدد كبير من النجوم.

80892-فيلم-من-30-سنة

أما تامر حسن فكانت آخر أفلامه "أهواك" الذى تم طرحه فى سبتمبر من عام 2015 وحقق إيرادات بلغت 23 مليون جنيه، وشارك فى بطولته غادة عادل ومحمود حميدة وانتصار وأحمد مالك وإلهام عبد البديع وأخرجه محمد سامى.

199643-فيلم-اهواك

وبالنسبة لمحمد هنيدى فكان آخر أفلامه «يوم ملوش لزمة" الذى تم عرضه فى شهر يناير من عام 2015 وحقق إيرادات 12 مليون جنيه، وشارك في بطولته روبى وريهام حجاج ومحمد ممدوح وعدد آخر من الفنانين وكتبه عمر طاهر وأخرجه أحمد الجندى.

39595-فيلم-يوم-ملوش-لزمة

أبطال «DownTown Abbey» يتنبئون بفشله بعد تحويله لفيلم

تستعد الشركة المنتجة للمسلسل التلفزيوني الشهير «DownTown Abbey» لتحويله إلى فيلم سينمائي، وخاصة بعد النجاح الساحق الذي حققه المسلسل.

وبعد أن تم تحديد موعد لتصوير الفيلم بدأت الكثير من من التوقعات وخاصة من أبطال المسلسل بفشل الفيلم ومنهم ماجى سميث.

وقالت ماجى إنها غير متحمسة لفكرة تحويل المسلسل إلى فيلم؛ لأن الجمهور اعتاد على أحداث العمل فى شكل حلقات وأصبح يعلم جميع أحداثه جيدا فلا داعى لتحويله لفيلم سينمائي، لأنه لن يجذب انتباه الجمهور.

واستمر عرض المسلسل ستة مواسم حقق فيهم نجاحا ساحقا إلا أنه انتهى من رحلة العرض منذ عامين، وكان هذا دافعا للشركة المنتجة لأن تعيد انتاجه ولكن فى فيلم سينمائى، وما بدا صادما اعتذار أبطال المسلسل عن المشاركة فى الفيلم.

491201705130649154915

هزيمة ساحقة لـ«King Arthur» فى أيامه الأولى بشباك التذاكر

منذ بداية طرح فيلم «King Arthur» بدور العرض السينمائى وسيطرت حالة من الترقب لمتابعة إيرادات الفيلم، ففى خلال 3 أيام يبدو أن الفيلم غير قادر على تحقيق الإيرادات المرغوبة.

وكان صحيفة «فارييتى» أكدت أن الفيلم غير قادر على تخطى حاجز الثمانية عشر مليون دولار فى الثلاثة أيام الأولى وهو ما يعنى أن الفيلم يواجه هزيمة ساحقة أمام الأفلام المنافسة، وهو ما يضع الشركة المنتجة فى موقف صعب، خاصة وأن الفيلم بغت تكلفته الإنتاجية نحو 175 مليون دولار، مما يعنى أن الفيلم لابد أن يحصد إيرادات تتخطى الـ350 مليون دولار لتغطية تكاليفه وأجر النجوم.

وأكد مصدر من داخل الشركة المنتجة للفيلم، أن الشركة لديها أمل أن يحقق الفيلم إيرادات جيدة نوعا ما فى أسبوعه الأول، بعد أن يقوم الجمهور الذى شاهده بالترويج له، والفيلم لعب بطولته كل من تشارلى هونام، جود لو، إيريك بانا ومن إخراج جاى ريتشى.

52120170513060936936

بعد انتهائها من «الخلية». عائشة بن أحمد تقرأ مسلسلات 60 حلقة

تتواجد الفنانة التونسية عائشة بن أحمد فى القاهرة هذه الأيام، رغم انتهائها من تصوير دورها فى فيلم «الخلية» بطولة الفنان أحمد عز ؛ لدراسة عدد من السيناريوهات عرضت عليها للمشاركة فى مسلسلات تتكون من  60 حلقة بعد شهر رمضان المقبل.

ولم تشارك عائشة فى الدراما المصرية هذا العام بعدما تعاقدت على المشاركة فى بطولة مسلسل «ولاد الطيب مرزوق وايتو» مع محمد رمضان وإخراج طارق رفعت قبل توقف العمل وتأجيله بسبب التحاق محمد رمضان بالخدمة العسكرية وصعوبة تصوير المسلسل.

فيلم «الخلية» بطولة أحمد عز، وسامر المصرى، وأحمد صفوت، وأمينة خليل، وعائشة بن أحمد، ومحمد ممدوح، وريهام عبدالغفور، ومن تأليف صلاح الجهينى، وإخراج طارق العريان، ويعد التجربة الأولى لعائشة بن أحمد فى السينما المصرية بعد تقديمها أكثر من فيلم بتونس.

472201705130741514151

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر