طبيبة ومدربة سبينينج.. نورهان قنديل التطور الجديد لدكتور خارج الصندوق

نورهان قنديل نورهان قنديل
 
رنا أبو المجد

بعدما تعرف الجمهور عليها من خلال صفحتها الخاصة على موقع "إنستجرام" والتى أعطت لهم انطباعا مختلفا عن الشكل التقليدى للطبيب حيث لقبها متابعوها بالفاشونيستا، فلم تكن إنجازات دكتور نورهان قنديل دكتور التغذية العلاجية والتى تبلغ 30 عاما فقط، أن تكتف مثل غيرها من الأطباء فى هذا التخصص بإعطاء ورقة بالممنوعات من الأكل وأخرى بـ3 وجبات على مدار اليوم لينقص وزن المريض، بل قامت قنديل بالتفكير خارج الصندوق وتعمدت على حد وصفها أن تكون "رول موديل" أو وجهه مشرفة لأى شخص يرغب فى التمتع بجسم مثالى أن يكون مثلها.

فإذا كنت متابعا لصفحة نورهان على إنستجرام فبالتأكيد شاهدت الفيديوهات التى تقوم فيها بتدريب الناس، وهو ما استقبله البعض باستغراب متساءلين هى طبيبة ولا مدربة؟ لترد دكتور نورهان على عين وقالت:
فى الحقيقة أنا أعمل طبية ومدربة صحية إلى جانب أننى حصلت منذ عام تقريباً على شهادة تعليم رياضة السبينينج وهى شهادة الحاصلين عليها فى مصر قلائل، فأنا أول طبيبة تحصل على هذه الشهادة، وبناء على ذلك فأقوم بتدريب جلسة سبينينج مرتين فى الأسبوع فى أحد صالات الجيم الموجودة بالتجمع الخامس.
استكملت نورهان: ومن شهر تقريباً حصلت أيضاً على ماجيستير فى إدارة الأعمال تخصص تسويق، وقريباً سأقوم بتدريس الطلاب فى كلية طب الجامعة البريطانية، لأن ما لا يعلمه الكثيرون أن هذه الدارسة تساعد كثيراً فى عملى كطبيبة للتعرف على كيفية التسويق لعملى.

وقالت نورهان: أنا لا أعتبر نفسى مثل أطباء التخسيس التقليديين فكل ما أفعله، وأفضل لقب مدربة صحة لأن كل ما أقوم به هو تعديل نظام حياة المرضى لنظام صحى يركز على التعرف فى البداية على معرفة التفاصيل النفسية والاجتماعية المتسببة فى التخمة أو العكس فى زيادة النحافة.


نورهان قنديل

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر