بعد رحيله عن الأهلى.. محمد نجيب: سأحكى لأحفادى رحلة الشهد والدموع

محمد نجيب محمد نجيب
 
حوار فتحى الشافعى

8 سنوات قضاها محمد نجيب فى الاهلي..حقق خلالها العديد من النجاحات والبطولات.. شهدت رحلة نجيب المُلقب بالمدافع المنسى الكثير من الأفراح ولم تخلو الرحلة من بعض الانكسارات والأحزان ورحل اللاعب مؤخراً لنادى الجونة.. وتحدث نجيب فى الحوار التالى عن تجربته الأهلاوية وغيرها من الذكريات وإلى التفاصيل:

س: كيف ترى التجربة الأهلاوية بعد 8 سنين في الأهلي؟

ج:أراها أجمل قصة في حياتي..أحمد لله على ما تحقق فيها من نجاحات وإنجازات لم أكن أتخيلها ..قضيت سنوات طويلة شهدت العديد من الإنجازات التى سأحكيها كثيراً لأولادي وأحفادي ..كما شهدت التجربة أيضاً بعض الأنكسارات والأحزان لكن هذه هي كرة القدم ..وهي هذه الحياة عموما دائماً ما تشهد أفراح وأحزان.

س: ما الحلم الذى لم تُحققه خلال تجربتك في الأهلي؟

ج: حققت كل أحلامي..كنت أتمنى مزيداً من النجاحات والبطولات لأن من يلعب في الاهلي "لا يشبع" من البطولات فبمجرد التتويج بلقب تبدأ على الفور التفكير في أخر ..وعلى اية حال أنا سعيد بما حققته وأحمد الله كثيراً عليه.

س: تدربت مع مدربين كثيريين في الأهلي ..أيهم كان الأفضل معك؟

ج: كل مدرب تعاملت معه وتدربت تحت أيديه تعلمت منه حتى لو كنت بديلاً وأجلس على الدكة لكن يبقي الساحر البرتغالي مانويل جوزيه هو أفضل مدرب تعاملت معه وأدين له بالفضل في إنتقالي للأهلي بعد الله سبحانه وتعالي.

س: من هو أسوأ مدرب تعاملت معه في الأهلي؟

ج: أعفيني من ذكر أسماء ..لكن يمكنني القول بأنني تعاملت مع مدربين لم يكونوا "صرحاء" معي ..يتحدثون معي بشكل جيد ويُشيدون بقدراتي وإمكانياتي الفنية لكنهم يفعلون عكس ما يقولون ولا يدفعون بي في المباريات وهذا كان أمر غريب للغاية.

س:جلست على الدكة كثيراً في الاهلي ..ولم تعترض ..هل هذا إستسلام؟

ج: ولماذا لا تُسمّيه إحترام لوجهة نظر أي مدرب حتى لو لم أكن مُقتنع بها..رفضت منذ البداية لقب "المُتمرد" أو الثائر الكروي..وفضّلت ان ألتزم بالدوري المُكلّف لي وهذا ما فعلته طوال السنوات الماضية في الاهلي.

س: لماذا كنت بعيداً دائماً عن المشاركة خلال المواسم الأخيرة؟

ج:لا أعلم ..وما أعرفه أن هذا لم يكن أختصاصي ..فقد كنت لاعب بالفريق..أجتهد وأركز في عملي وأبذل قصاري جهدي في التدريبات حتى أكون جاهزاً للمشاركة في المباريات حينما يطلب مني الجهاز الفني.

س: ألم تحزن من عدم المشاركة فترة طويلة؟

ج: طبعاً حزنت.."ولو مزعلتش "يبقي معنديش دم"..فأنا في النهاية بشر..وكنت أرغب في المشاركة دائماً خاصة أنني أجتهد وأُنفّذ ما هو مطلوب مني لكن في النهاية هذه وجهة نظر الجهاز الفني وكنت أحترمها دائماً.

 
س: لماذا لم تكن تتحدث مع الجهاز الفني حينما لا تُشارك في المباريات؟

ج: لأنني أعرف "حدودي" ولا أتخطاها..أتدرب فقط وأترك الباقي للجهاز الفني.

س: هل كنت تحزن حينما يصفك البعض بأنك "كمالة عدد" في الفريق؟
 

ج: لم أكن أشغل نفسي بهذه الأمور ولا بما يقولون ..كل ما كنت أفكر فيه هو "أكل عيشي" وكيف أُحافظ عليه من خلال الاجتهاد في العمل وتنفيذ كل ما هو مطلوب مني لكن المؤكد أنني لم أكن "كمالة عدد" .

س: قالوا أنك لاعب "غلبان"..هل كنت تحزن من ذلك؟
 

ج: "وماله "..دي حاجة مش وحشة..أنا "غلبان" ومجتهد ومكافح و"بعمل على رضا ربنا في شغلي" وبحافظ على "أكل عيشي".

س:هل كنت تقتنع بمبررات استبعادك من المباريات؟
 

ج: أعلم أن الجهاز الفني للفريق دائماً ما يختار اللاعب الأنسب بالنسبة له وهذه وجهة نظره ولابد من احترامها حتى لم أكن أراها صحيحة أو لم أكن مقتنع بها 100% لأن كل شخص وله رؤيته وأنا مقتنع بضرورة أن يُركّز كل شخص في عمله.

س: هناك من قال أن "قميص" الاهلي كان "واسع عليك"؟
 

ج: مُستنكراً..هل هذا منطقي أن يقولون هذا بعد 8 سنوات في الاهلي حققت خلالها ما يقرب من 15 بطولة مع المارد الأحمر حيث حققت مع الفريق يقرب من  13 بطولة حيث حصدت مع الفريق بطولتي دوري أبطال أفريقيا وبطولتي سوبر أفريقي و6 بطولات دوري عام وبطولة الكونفدرالية وبطولة كأس مصر و3 بطولات سوبر محلي والمشاركة في مونديال الأندية مرتين.

س: تشعر بأنك "إتظلمت" في الأهلي ؟
 

ج: "مبحبش النغمة" دي ..طول عمر يراضي بما قسمه الله لي طالما أني بعمل اللي عليا وكنت بشوف شغلي.

س: كيف جاء إنتقالك لفريق الجونة؟
 

ج: عن طريق أكثر من مسئول في النادي الساحلي منذ عدة أسابيع ومنهم بالطبع حسام غالي قائد الاهلي السابق ومدير الكرة الحالي في الجونة الذى أرتبط معه بعلاقة قوية لذا وافقت على هذه التجربة.

س: ما هي طموحاتك مع الجونة؟
 

ج: الجونة يقدم عروض جيدة وفرض نفسه خلال الفترة الماضية بشكل واضح وأتمنى أن أساهم معه في مواصلة هذه العروض القوية.

س: كيف إستقبلت دعم الجمهور الأهلاوي لك بعد الرحيل ورسائل التشجيع لك على خطوتك المقبلة؟
 

ج: في الحقيقة..لم أكن أتخيل كل مشاعر الود والحب هذه فقد رأيت حملة دعم غير عادية بخطوتي ورسائل دعم وتشجيع لي وشكر على الفترة التي قضيتها في الاهلي من لاعبي الاهلي وجمهور الفريق والتى ما جعلني أشعر براحة وسعادة كبيرة .

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر