قنوات المتحدة تخصص فقرات عن تاريخ نجيب محفوظ فى ذكرى رحيله

نجيب محفوظ نجيب محفوظ
 

تقديرا منها للرموز الوطنية المصرية وفى تقليد هو الأول فى الإعلام المصرى والعربى، احتفلت اليوم "الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية" عبر قنواتها الفضائية المختلفة بالذكرى الـ 13 لرحيل الأديب العالمى نجيب محفوظ، الذى وافته المنية فى 30 أغسطس 2006.

وخصصت شبكة قنوات ON و شبكة قنوات DMC وشبكة قنوات CBC وشبكة قنوات الحياة، المملوكة للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية فقرات كاملة عن الأديب العالمى الحائز على جائزة نوبل فى الآداب عام 1988، كما عرضت القنوات على مدار اليوم فواصل عن "محفوظ"، مصحوبة بمعلومات عن إنجازه الأدبي، كما عرضت فقرات تناولت سرد تاريخ الأديب الراحل وإثرائه للمكتبة الأدبية العربي والعالمية بأعمال لاتزال عالقة فى أذهان الكثيرين، كما قامت جميع الصفحات الرسمية علي مواقع التواصل الاجتماعي لقنوات المجموعة بتغيير ال cover photo الخاص بها إلى صورة الأديب الراحل مصحوبة بإقتباسات من أقواله.

52025-نجيب-محفوظ-(1)
 

 

79099-نجيب-محفوظ-(5)
 

 

108327-نجيب-محفوظ-(2)
 

وتحل اليوم 30 أغسطس، الذكرى الـ13 لرحيل أديب نوبل المصري نجيب محفوظ الذي ترجمت أعماله الأدبية لكل اللغات الحية، كما كانت رواياته مصدرًا لأعمال سينمائية كثيرة، وشكلت جزءا من تاريخ السينما المصرية.

وجاء احتفال قنوات الشركة المتحدة للخدمات الاعلامية بذكرى رحيل الأديب نجيب محفوظ، في إطار سياسة تطوير المحتوي التى تقوم به المجموعة، وتقديرا للرموز الوطنية المصرية وتأكيدا لدور المجموعة الوطني في رفع  الوعي لدى الأجيال الجديدة .

ونجيب محفوظ من مواليد 11 سبتمبر 1911، وتوفى فى 30 أغسطس 2000، وهو أول مصرى وعربى يفوز بجائزة نوبل فى الأدب عام 1988، وكتب محفوظ منذ بداية الأربعينات واستمر حتى 2004، وتدور أحداث جميع رواياته في مصر، وتظهر فيها سمة متكررة هي الحارة التي تعادل العالم، ومن أشهر أعماله الثلاثية، وأولاد حارتنا.

 

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر