بالأرقام.. 5 مدارس تدريبية فى الدورى الموسم المقبل

فايلر فايلر
 
سليمان النقر
اكتمل عقد المديرين الفنيين لأندية الدورى الممتاز للموسم بعد إعلان ناديى الأهلى والإسماعيلى عن تعاقدهما مع السويسرى رينيه فايلر والصربى ميودراج يسيتش على الترتيب، باعتبارهما أنهما كان الناديين الوحيدين اللذين لم يحسما ملف المدير الفنى.

ويستمر الأهلى والزمالك والإسماعيلى وبيراميدز بمدربين أجانب كما بدأوا الموسم الماضى، حيث بدأ الأحمر بالفرنسى باتريس كارتيرون، والأبيض بالسويسرى كريستيان جروس، والأصفر بالجزائرى خير الدين ماضوى، والسماوى بالبرازيلى ألبرتو فالنتين، فيما يستقدم طلائع الجيش البرازيلى فارياس والجونة الصربى نيبوشا ميلوسيفيتش.

وتتغير المدارس الكروية فى الموسم الجديد، بحيث اختفيت بعض المدارس التدريبية وظهرت مدارس تدريبية جديدة، وتغير الوضع رأسا على عقب.

7 مدربين أجانب
 

ارتفع عدد المدربين الأجانب إلى 7 مدربين بدلا من 6 فى الموسم الماضى، حيث سبق وتعاقد النجوم مع البرازيلى أنطونير كالديرون فى الموسم الماضى، ويستمر اليونانى تاكيس جونيس فى قيادة وادى دجلة مع تغيير مدربى الأهلى الذى تعاقد مع السويسرى رينيه فايلر والزمالك الذى تعاقد مع الصربى ميتشو والإسماعيلى الذى تعاقد مع الصربى ميودراج يستش وبيراميدز الذى تعاقد مع الفرنسى سباستيان ديسابر وطلائع الجيش مع البرازيلى فارياس والجونة الذى تعاقد مع الصربى ميلوسيفيتش.


 

5 مدارس تدريبية أجنبية

تنوعت مدارس التدريب الأجنبية فى الدورى المصرى إلى 5 مدارس بواقع 3 تجارب للمدرسة الصربية فى الزمالك والإسماعيلى والجونة وواحدة للسويسرية فى الأهلى ومثلها للفرنسية فى بيراميدز ومثلها لليونانية فى وادى دجلة، ومثلها للبرازيلية فى طلائع الجيش.

 

استمرار السويسرية والفرنسية واليونانية والبرازيلية

تستمر 3 مدارس تدريبية فى الدورى المصرى وهى السويسرية التى كان يمثلها فى الموسم الماضى كريستيان جروس مدرب الزمالك وتستمر مع مواطنه فايلر مدرب الأهلى الجديد والفرنسية والتى كان يمثلها فى الموسم الماضى كارتيرون مدرب الأهلى وتستمر مع ديسابر مدرب بيراميدز فى الموسم الجديد، والمدرسة البرازيلية التى كان يمثلها فى الموسم الماضى فالنتين مدرب بيراميدز وتستمر مع فارياس مدرب الطلائع، واليونانية فى ظل استمرار جونيس بتدريب دجلة.


عودة الصربية بقوة

بعد طول غياب عن الدورى المصرى تعود المدرسة التدريبية الصربية للظهور بقوة فى الدورى المصرى بواقع 3 تجارب مع الزمالك الذى تعاقد مع ميتشو والإسماعيلى الذى تعاقد مع ميودراج يسيتش والجونة الذى تعاقد مع نيبوشا ميلوسيفيتش، حيث باتت الصربية أكثر المدارس التدريبية الأجنبية تمثيلا فى الدورى المصرى.

 

المحلى يحافظ على كبريائه بـ11 مدربا

تحافظ المدرسة التدريبية على وجودها وتمثيلها فى الدورى المصرى بواقع 11 مدربا، وهم إيهاب جلال مع المصرى، طلعت يوسف مع الاتحاد السكندرى، حسام حسن مع سموحة، على ماهر مع إنبى، عماد النحاس مع المقاولون، طارق العشرى مع حرس الحدود، احمد حسام ميدو مع المقاصة، أيمن المزين مع طنطا، مختار مختار مع الإنتاج الحربى، مجدى عبد العاطى مع أسوان، وأسامة نبيه مع أف سى مصر.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر