7 لاعبين فى أوروبا يحملون شعار «كراهية المنافس.. أسلوب حياة»

تيفيز تيفيز
 
إسلام مسعود
كثيرًا ما نجد داخل قارة أوروبا لاعبين يتصفون بـ"كراهية المنافسين" ينتظرون الصدام معهم وجها لوجه، من أجل إخراج الشحن النفسى ضد الخصوم داخل الملعب، ما يجعل المباريات التى تشهد تواجد مثل هذه النوعية أشبه بالمعركة، ونجد الاحتدام والإشتباك والعنف سمة أساسية فى اللقاءات التى تجمعهما باستمرار.

نرصد أبرز 7 لاعبين عنوانهم "كراهية المنافسين" فى ملاعب أوروبا، وهم:

 

جارى نيفيل

جارى نيفيل فى إشتباك مع كاراجر

 

جارى نيفيل فى اشتباك مع كاراجر
 

أحد نجوم مانشستر يونايتد الإنجليزى السابقين كان عدوه اللدود داخل الملعب فريق "ليفربول" وصدامه المستمر وعنفه كان يصب فى وجه جيمى كاراجر قائد الريدز، الكراهية الصريحة عنوان "نيفيل" دائما أمام ليفربول حتى أنه قال فى أحد تصريحاته الشهيرة "لا أحتمل ليفربول، لا أحتمل سكانها ولا أى شىء له علاقة بها".

 

جاك ويلشير

 

جاك ويلشير

 

لاعب خط وسط أرسنال السابق والمنتقل حديثًا إلى وست هام، من أشد الكارهين لتوتنهام أشهر مواقفه مع السيبرز وجماهيره عندما حمل الميكروفون بعد التتويج بلقب كأس إنجلترا 2015 أمامهم، ووجه تساؤلاً إلى جماهير الجانرز قائلاً: "بماذا نتصور توتنهام؟"، فأجابت الجماهير: "بالقذارة"، ورد ويلشير متسائلاً: "وما القذارة؟"، فأجابت الجماهير: "بالطبع توتنهام".

 

جيرارد بيكيه

بيكيه

 

مدافع برشلونة الإسبانى له مشوار طويل ومواقف عديدة فى مسلسل كراهية الغريم التقليدى "ريال مدريد" أعلنها سابقًا أنه يتمنى دائمًا أن تسير الأمور بشكل سيىء لريال مدريد، يسخر ويستهزأ بجمهور الملكى كثيرًا وعلى الأخص عندما يتلقى هزائم مصيرية، عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

 

فويتشيك تشيزنى

فويتشيك تشيزنى

حارس مرمى يوفنتوس الحالى وأرسنال السابق، كان دائم السخرية من توتنهام ويبدى عدم احترامه لجماهيره وما زاد من حجم الكراهية بين الطرفين بعدما أنهى الجانرز موسم 2012 من البريميرليج فى المركز الثالث، برصيد 70 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن السبيرز ويفشل الأخير فى التأهل لدورى أبطال أوروبا، وفى واقعة سابقة قام تشيزنى بإلتقاط "سيلفى" على ملعب وايت هارت لين بعد الفوز 1 / 0  على توتنهام وتعمد فعل ذلك لإثارة غضب جماهير الأخير.

 

ستيفن تايلور

ستيفن تايلور

مدافع نيوكاسل يونايتد الإنجليزى السابق كراهيته لفريق سندرلاند بلا حدود، اشتبك مرارًا مع مهاجمى الأخير.. يدخل فى مشاحنات دائمة مع جماهيره، سخر من الآخر بعبارة سابقة قال فيها "أذهب لجمع الطوابع أفضل من مواجهة سندرلاند".

 

كارلوس تيفيز

كارلوس تيفيز

مهاجم بوكا جونيورز الأرجنتينى كان دائم العداء لخصمه ريفر بليت وسار على درب جماهير فريقه وقدم نموذجًا لكراهية "بليت" وعشاقه وكان يقوم بتنفيذ رقصة "الدجاج" التى كانت تغضب جماهير الأخير .

 
 

إيان رايت

إيان رايت

 

أسطورة أرسنال الإنجليزى السابق عندما يحل ضيفًا على توتنهام كأنه "الشيطان" بالنسبه لهم دائما ما يصيبهم بالحسرة والانكسار بتسجيله أهدافًا حاسمة فى ديربى لندن ، حينما يحرز أحد الأهداف كان يذهب ويوجه لهم السخرية بغيظ شديد طوال مشواره فى البريميرليج. 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر