انضمام بيراميدز لقائمة سنة أولى نهائيات فى الألفية الثالثة

بيراميدز بيراميدز
 
سليمان النقر

يستعد نادى بيراميدز لخوض أول نهائى فى تاريخه عندما يلتقى الزمالك يوم الأحد فى نهائى كأس مصر، حيث تأهل الفريق السماوى إلى المباراة النهائية بعد إقصاء بتروجت من الدور قبل النهائى، فيما وصل الفريق الأبيض إلى النهائى بعد التغلب على الاتحاد السكندرى.

ولم يسبق أن يخوض بيراميدز أى مباراة نهائية من قبل حيث صعد للدورى الممتاز تحت مسماه القديم "الأسيوطى سبورت" عام 2015 وعاد فى الموسم التالى لدورى القسم الثانى بعد فشله فى المنافسة على التواجد وسط الكبار، ليعود مجددا إلى دورى الأضواء والشهرة فى الموسم قبل الماضى، ويظهر بشكل مختلف بعد شرائه من قبل السعودى تركى آل الشيخ وضم كوكبة من نجوم الدورى المصرى والدوريات الخارجية.

بيراميدز لم يكن الفريق الوحيد الذى شارك فى نهائى كأس مصر لأول مرة منذ الألفية الثالثة، حيث سبقه إلى ذلك 5 أندية وهى حرس الحدود وإنبى وسموحة ووادى دجلة وبلدية المحلة.

 

بلدية المحلة

تأهل بلدية المحلة إلى نهائى كأس مصر لأول مرة فى تاريخه موسم 2001 / 2002 وواجه الزمالك فى النهائية قبل أن يخسر من الأبيض بهدف وحيد فى النهائى ويفقد اللقب.

 

إنبي

تأهل إنبي لأول مرة إلى نهائي كأس موسم 2004 / 2005 وتوج باللقب بعد الفوز على الاتحاد السكندري في المباراة النهائية بنتيجة 1/0 بعد لجوء الفريقين إلى الأشواط الإضافية، كما توج به للمرة الثانية موسم 2010 / 2011 بعد التغلب على الزمالك بهدفين مقابل هدف، فيما تأهل إلى نهائي الكأس مرتين ولم يتوج باللقب موسمي 2007 / 2008 و2008 / 2009.

 

حرس الحدود

صعد حرس الحدود إلى نهائي كأس مصر مرتين متتاليتين وتوج فيهما باللقب الأول موسم 2008 / 2009، وفاز في الأول على حساب إنبي بنتيجة 4 / 1 بعد اللجوء إلى ركلات الترجيح لانتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1/1، واللقب الثاني على الحساب الأهلي بعد الفوز عليه بنتيجة 5 / 4 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1/1.

 

وادي دجلة

صعد وادي دجلة إلى نهائي كأس مصر لأول مرة في تاريخه عام 2013 قبل أن يخسر من الزمالك بثلاثية نظيفة في المباراة النهائية ، ويفشل الفريق الدجلاوي في تحقيق أول لقب في تاريخه.

 

سموحة

وصل سموحة إلى نهائي كأس مصر لأول مرة في تاريخه عام 2014 قبل ان يخسر من الزمالك بهدف نظيف أحرزه حازم إمام ويفشل في التتويج بأولى ألقابه، ويتكرر النهائي بين الفريقين موسم 2017 / 2018 وينتهي بخسارة سموحة بنتيجة 5 / 4 بعد اللجوء إلى ركلات الترجيح لانتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1/1.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر